الثلاثاء، 25 يونيو 2013

عنوان "IP" الثابت أفضل لبعض الأجهزة الشبكية


ميونيخ – أوضحت مجلة "بي سي فيلت" الألمانية أن لكل جهاز على الشبكة المنزلية، سواء أكان حاسوبا مكتبيا أو جهاز راوتر أو سيرفر ميديا، عنوانا خاصا به أو ما يُعرف باسم عنوان بروتوكول الإنترنت (IP). وعادةً ما يقوم جهاز الراوتر بتحديد هذه العناوين تلقائياً، ولكن قد يكون من المفيد مع بعض الأجهزة تحديد عنوان IP الثابت.
وهذا ما ينطبق مثلاً على جهاز التلفاز المزود بوظيفة الوصول إلى الإنترنت، والتي يتم التحكم فيه عن طريق تطبيق الهاتف الذكي، حيث لا تعمل هذه الخاصية إلا عندما يكون عنوان IP متطابقا دائماً. بالإضافة إلى أن الأقراص الصلبة والطابعات الشبكية تعمل بصورة أفضل عند تحديد عنوان IP بصورة دائمة.
ويتكون عنوان IP من مجموعة من الأعداد مثل؛ "192.168.1.1"، ولا تتغير الثلاثة أعداد الأولى داخل الشبكة نفسها، أما الأعداد الأخيرة فيتم تغييرها حسب الجهاز. ويتمكن مستخدم نظام الويندوز من معرفة مجموعة الأعداد في الشبكة الخاصة به في نطاق مركز الشبكة والمشاركة "Network and Sharing Center" من لوحة التحكم "Control panel". وهنا يتعين على المستخدم النقر على التفاصيل "Details" تحت بند الاتصال "Connection". وقد تم تسجيل عنوان IP باعتباره البوابة الافتراضية IPv4.
ويتمكن المستخدم في بعض الأحيان من تحديد عنوان IP الثابت للطابعات وأجهزة التلفاز عن طريق إعدادات الجهاز مباشرة. وإذا تعذر القيام بذلك، فيمكن إلقاء نظرة على إعدادات جهاز الراوتر. وغالباً ما توجد القائمة المعنية تحت اسم "DHCP Reservation" أو أي اسم مشابه. ويمكن تحديد عنوان IP الثابت لجهاز التلفاز عن طريق أي رقم مكون من عدد واحد إلى ثلاثة أعداد. ويتمثل الاستثناء الوحيد في الرقم "1"؛ لأنه دائماً ما يكون محجوزاً لجهاز الراوتر في الشبكة. - (د ب أ)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com