الثلاثاء، 25 يونيو 2013

أسبوع تحديث التطبيقات

صورة

ثامر العوايشة - شهد الاسبوع الماضي موجة كبيرة من التحديثات لبرامج الهواتف الذكية من ابرزها أطلاق شركة مايكروسوفت تحديثًا جديدًا لتطبيق تشغيل الموسيقا الخاص بها على ويندوز 8 Xbox Music، ويتيح التحديث خيارًا جديدًا للبحث ضمن التطبيق يظهر في الزاوية العليا اليمنى، ويتيح البحث المباشر عن الموسيقا المخزنة على حاسب المستخدم.

من جهتها قامت تويتر بإطلاق تحديث جديد لتطبيقها الخاص بمشاركة الفيديو "فاين" Vine على أندرويد، بعد أن كان حصريًا لمنصة iOS خلال الفترة الماضية.

اما جوجل فقامت بطرح تحديثاً لتطبيق شبكتها الاجتماعية "+Google" المخصص لأجهزة "آبل" الذكية العاملة بنظام iOS وللأجهزة العاملة بنظام "أندرويد"


وأعلنت شركة AOL الأمريكية المتخصصة في خدمات الإنترنت والإعلام، إطلاق خدمة لقراءة خلاصات المواقع RSS، أطلقت عليها اسم AOL Reader.

مايكروسوفت تحدث تطبيق الموسيقى
أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثًا جديدًا لتطبيق تشغيل الموسيقا الخاص بها على ويندوز 8 Xbox Music، ويتيح التحديث خيارًا جديدًا للبحث ضمن التطبيق يظهر في الزاوية العليا اليمنى، ويتيح البحث المباشر عن الموسيقا المخزنة على حاسب المستخدم، أو ضمن الموسيقا التي توفرها خدمة Xbox Music عبر الإنترنت.
ويتيح التحديث الجديد إمكانية تجربة الاستماع للموسيقى التي توفرها خدمة Xbox Music مجانًا بشكل مدعوم بالإعلانات دون الحاجة لتسجيل الدخول في الخدمة، ويتيح هذا التحديث الاستماع إلى 15 أغنية من اختياره بشكل مجاني، وما زال التطبيق يتيح للمستخدم من خلال تسجيل الدخول عبر جهاز الكمبيوتر أو الحاسب اللوحي بنظام ويندوز 8 للاستماع إلى ملايين الأغاني التي تقدمها الخدمة بشكل مجاني مدعوم بالإعلانات.
يُذكر أن التطبيق يتيح البحث عن الأغاني بحسب الفنان أو الأغنية أو الألبوم وتشغيل الأغنية بشكل مباشر، كما تتيح خدمة الراديو استكشاف الموسيقا وإنشاء المحطات المخصصة اعتمادًا على الفنانين أو أنواع الموسيقا التي يفضلها المستخدم.
تضمن التحديث أيضًا إصلاحًا للأخطاء وبعض التعديلات الصغيرة على الواجهات. ويقوم التطبيق بتحديث نفسه تلقائيًا لدى تشغيله.

تويتر تحدث تطبيق فاين
قامت تويتر بإطلاق تحديث جديد لتطبيقها الخاص بمشاركة الفيديو "فاين" Vine على أندرويد، بعد أن كان حصريًا لمنصة iOS خلال الفترة الماضية.
ودعم التطبيق من خلال التحديث الجديد ميزة البحث التي تتيح للمستخدم البحث عن مقاطع الفيديو من خلال الوسوم أو أسماء المستخدمين، كما أتاح التحديث إمكانية مشاركة مقاطع الفيديو على فيسبوك بعد أن كانت المشاركة على تويتر هي الخيار الوحيد المتوفر.
وما زال التطبيق لا يقدم دعمًا للكاميرا الأمامية في الهاتف، لكن عدا عن ذلك أصبح التطبيق بعد هذا التحديث مطابقًا لنسخة iOS من حيث بقية الميزات، إلا أن الشركة قالت بأن دعم الكاميرا الأمامية قادم إلى التطبيق خلال تحديث قادم.
وتضمن التحديث كذلك إصلاحًا لعدد من المشاكل وتعديلات صغيرة على الواجهات، كما وعدت تويتر بتحسين عملية التقاط الفيديو بحيث تصبح أكثر سرعة وتحسين نوعية الفيديو.
يُذكر أن هذا التحديث يأتي بعد أيام من إطلاق خدمة "إنستاجرام" المنافسة التابعة لفيسبوك ميزة مشاركة مقاطع الفيديو كإضافة إلى إمكانية مشاركة الصور التي تتميز بها الخدمة.

جوجل تحدث تطبيق +Google
طرحت "جوجل" اليوم تحديثاً لتطبيق شبكتها الاجتماعية "+Google" المخصص لأجهزة "آبل" الذكية العاملة بنظام iOS وللأجهزة العاملة بنظام "أندرويد".
ويحمل الإصدار الجديد ميزة رئيسية للنظامين وهي "التعديل على الصور" حيث أصبح من الممكن إضافة بعض التعديلات على أي صورة قبل وضعها ضمن تدوينه على حساب المستخدم في الشبكة الاجتماعية عبر التطبيق.
وأضافت "جوجل" مجموعة من المرشحات والتأثيرات البسيطة التي يمكن استخدامها للتعديل على الصورة، كما يمكن تصغير حجمها أو قص جزء منها عبر التطبيق.

وحصل التطبيق المخصص لنظام "أندرويد" على تعديلات في عملية بث المحتوى حيث أصبح بإمكان المستخدم تحديد عدد التدوينات التي تظهر أمامه من المجموعات والدوائر المشترك بها، كما أضافت "جوجل" ميزة التصفح السريع للصور المتضمنة في مشاركة واحدة.
ويمكن للمستخدم عبر التمرير بإصبعه تصفح الصور بدلاً من الضغط على أي أزرار أخرى؛ وبالإضافة إلى ذلك قامت "جوجل" بتحسين البحث عبر التطبيق بإضافة "أفضل النتائج" و"أحدث النتائج" لوصل أسرع لما يبحث عنه المستخدم.
وتضمن التطبيق المخصص لنظام "أندرويد" كذلك على ميزة مشاركة موقع المستخدم مع مجموعة محددة من أصدقائه على شبكة التواصل الاجتماعي أو على مجموعة من الدوائر، كما حصل التطبيق على ميزة إعادة مشاركة التدوينات إلى المجتمعات المشترك بها.
وفي المقابل، من التحديثات البارزة التي حصل عليها التطبيق المخصص لنظام iOS هي إعادة تصميم صفحة المستخدم الشخصية، كما أضيف شريط جديد خاص بالتنبيهات.
وسيتشارك تطبيق "جوجل بلس" المخصص لأجهزة "آبل" مع نظيره المخصص لأجهزة "أندرويد" في مزايا البحث المحسن بخاصيتي "أفضل وأحدث النتائج"، بالإضافة إلى اختيار المستخدمين الذين يطلعون على موقع المستخدم.

AOL بديلة لجوجل ريدر
أعلنت شركة AOL الأمريكية المتخصصة في خدمات الإنترنت والإعلام، عن إطلاق خدمة لقراءة خلاصات المواقع RSS، أطلقت عليها اسم AOL Reader.
يأتي هذا الإعلان قبل إيقاف شركة جوجل لخدمة قراءة الخلاصات الأكثر استخدامًا "جوجل ريدر" بأيام، ويبدو بأن الهدف من خدمة AOL Reader هو أن تكون كبديل لها، وهو ما يظهر من صفحة الخدمة الجديدة على الإنترنت، حيث تصف الشركة الخدمة بعبارة "إن جميع مواقع الإنترنت المفضلة لديك، أضحت في مكان واحد".
يُشار إلى أن الشركة لم تفصح كثيرًا عن تفاصيل الخدمة الجديدة التي ما زالت تعمل بشكل تجريبي وعلى نحو خاص لعدد من المستخدمين، ولكن يبدو من نمط CSS الذي تم بناء الموقع على أساسه، أن الشركة تعتزم إطلاق الخدمة أيضًا على الأجهزة المحمولة.
يُذكر أن شركة AOL ليست الأولى بين الشركات التي تحاول أن تحل محل جوجل في هذا المجال، فقد تم مؤخرًا إطلاق خدمة Feedly، وغيرها من الخدمات التي تؤدي نفس الوظائف التي تؤديها خدمة "جوجل ريدر".

إنستاجرام تعلن عن 5 ملايين مقطع فيديو
أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك المالكة لخدمة مشاركة الصور إنستاجرام عن وصول عدد مقاطع الفيديو التي تم نشرها عبر الخدمة خلال أول 24 ساعة من إطلاق الميزة الجديدة التي جلبت للمستخدمين إمكانية مشاركة الفيديو، إلى 5 مليون.
ويرى الخبراء أن الميزة التي جاءت منافسة لخدمة مشاركة الفيديو "فاين" Vine التابعة لتويتر، تمكنت في زمن قياسي من استقطاب مستخدمي خدمة إنستاجرام البالغ عددهم 130 مليون مستخدم نشط شهريًا، وهو الأمر الذي يفسر هذا الكم الهائل من الفيديو خلال هذا الزمن القصير.
وبما أن ميزة مشاركة مقاطع الفيديو عبر إنستجرام حددت زمن الأقصى لكل مقطع ب 15 ثانية، فهذا يعني وبناء على الأرقام التي أعلنت عنها الشركة، أنه تم مشاركة 40 ساعة من الفيديو في كل دقيقة.
تجدر الإشارة إلى أن فيسبوك كانت قد أعلنت ضمن حدث خاص عن الميزة الجديدة التي تتيح للمستخدمين مشاركة مقاطع الفيديو عبر تطبيق إنستاجرام. وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بتسجيل ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة التي تصل مدتها إلى 15 ثانية، وذلك من خلال تطبيق إنستاجرام على الهواتف الذكية بنظامي أندرويد و iOS.
هذا ويتيح التطبيق بنسخته الجديدة للمستخدمين تطبيق 13 مُرشّحًا خاصًا بمقاطع الفيديو، وهي مصممة خصيصًا للفيديو وتختلف عن المرشحات الأساسية الخاصة بالصور، كما أن التطبيق يسمح للمستخدم باختيار ما أطلقت عليه الشركة اسم "صورة غلاف"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com