الثلاثاء، 11 يونيو 2013

الحدائق العامة .. متنفس العائلات

صورة

ثامر العوايشة - تجد ام عبد الرحمن واطفالها في حديقة صويلح متنفسا لها لمواجهة زحمة المدينة وهموم الحياة وفسحة لاطفالها للعب والاستمتاع وممارسة هوايتهم بلعب كرة القدم في مكان امن بعيدا عن الشارع .
الحدائق العامة والتي تنتشر بين المدن تشهد اقبالا عائليا كبيرا في فصل الصيف وبداية العطلة المدرسية في ظل ارتفاع الاسعار في المولات ومدن الالعاب .

موسم الحدائق العامة
تقول ربة المنزل دينا ابراهيم والتي التقيناها اثناء جولتنا في حديقة صويلح «:ان الحديقة العامة متنفس لها ولعائلتها لمواجهة حر الصيف الشديد وليمارس ابناؤها هوايتهم في لعب كرة القدم والترفيه عن انفسهم.
وتضيف :ان قرب حديقة صويلح من منزلها يسهل عليها الذهاب اليها هي ومجموعة من الصديقات والاقارب لتغير الاجواء حيث تجد في الحدائق فرصة للترفيه عن النفس ، ويقوم الاطفال باللعب بالمراجيح والسحاسيل وغيرها .
ملاعب امنة
تحتوي الحديقة على ملعب مجهز ، لممارسة لعبة كرة القدم، يقول خالد خليل (طالب مدرسة) :ان هذا الملعب يعتبر متنفسا للشباب لممارسة هوايتهم في لعب كرة القدم وبسبب الاقبال الكبير على الحديقة في فصل الصيف يقوم الشباب بتنظيم وقتهم واجراء دوري مصغر حتى يستمتع الجميع .
ويضيف ان الملعب وبالرغم من ان ارضيته مصنوعة من الاسمنت ،الى انه يفي بالغرض بعيدا عن اللعب في الشوارع والحارات.

رياضة المشي
تشاهد اثناء دخولك للحديقة العديد من الاشخاص من جميع الاعمار يرتدون الملابس الرياضية ويمارسون رياضة المشي، يقول محمد عبدالله (57 عاما) :انه يمارس رياضة المشي بشكل يومي وتحديدا في فصل الصيف بعيدا عن الهواء الملوث وعوادم السيارات بين الاشجار .

الحفاظ على الممتلكات العامة
اجمع الكثير من المرتادين للحديقة ان الحفاظ على ممتلكات وموجودات الحديقة واجب وطني على جميع مرتادي الحديقة بالرغم من الواجب الذي تقوم به الامانة والمسؤولون عنها في صيانة الالعاب ولكن هناك واجب وطني على كل مواطن بعدم القاء القمامة والحفاظ على الموجودات.

اقتصاد مساعد
قريبا من الحدائق العامة نجد العديد من البسطات والباعة المتجولين الذين يعتمدون في مبيعاتهم على مرتادي الحدائق، فعلى مدخل الحديقة تجد بسطات لبيع النظارات الشمسية والاكسسوارات وغيرها من الامور .
اضافة الى الباعة الذي يبيعون الشاي والقهوة والعاب الاطفال وشعر البنات والقشطة بالعسل وكرابيج الحلب وغيرها التي يقبل عليها الاطفال.

بعد منتصف الليل
بعد منتصف الليل هو وقت خاص للشباب حيث يقل وجود العائلات ويبدأ الشباب بالتواجد بكثرة فمنهم من يمارس لعبة كرة القدم من خلال انشاء دوري خاص بينهم يتنافسون فيه , واخرون يشعلون الاراجيل ويبدأون بممارسة هوايتهم بلعب التريكس والطرنيب وتستمر سهرتهم حتى الصباح 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com