الأحد، 23 يونيو 2013

لفة الحجاب تزيد الأنثى رونقاً وجمالاً

صورة

تالا أيوب  -  المناسبات وتلبية الدعوات والاهتمام بالشكل يزداد مع قدوم فصل الصيف، فالأسواق تزدحم بالزبائن وكذلك الأمر بالنسبة لصالونات تصفيف الشعر.
فكثيرات هن من يعتنين بشعرهن، بتسريحته، وشكله، ولونه وكذلك الأمر بالنسبة للمحجبات فإنهن يعتنين  بالحجاب وبطريقة لفه ونوعيته ولونه أيضاً بالاضافة الى الاكسسوارات التي توضع عليه.

 شكل ولون الحجاب يزيد المحجبة رونقاً
خبيرة التجميل المتألقة، صاحبة اللمسة الرائعة في عالم الأناقة والجمال، التي انتشر صيتها في الآونة الأخيرة بسبب ابداعها وحسها العالي المرهف «سناء مشعل» صرحت ل»أبواب- الرأي» بأن: «كيفية لف الحجاب وشكله ولونه يزيد المرأة المحجبة رونقاً وجمالاً اذا استطاعت الاختيار الصحيح لما يناسبها من شكل ولون».
وعن الخامات المستخدمة بلف الحجاب وضحت «مشعل»: «بأن المرأة المحجبة تحتاج للحصول على لفة شعر حديثة وعصرية ومتماشية مع الموضة الى شالين و»قمطة» ويعتمد اختيارهم على ملابس الزبونة فاذا كانت ملابسها «سادة» أي ذات لون واحد يفترض اختيار أحد الشالين به حركة وغني بالألوان والعكس صحيح حتى يعكس منظر الشالات وتعطي منظرا وشكلا جميلا للزبونة ، ودائماً نعتمد بخامات القماش المستخدم بأن تكون الأساس وهي «القمطة» من القطن والشالين يتم اختيارهم على حسب المناسبة المدعوة اليها فاذا كانت مناسبة عادية يتم اختيار الخامة من القطن أو الحرير أما اذا كانت حفلة فيتم اختيار الخامة بها لمعة ومن الساتان أو التفتا وهناك أشكال من الحرير تستخدم للحفلات وبها حركة».

 حجم لفة الرأس
 يعتمد على حجم الوجه والجسم
أما فيما يخص الشروط التي يتم اتباعها عند لف الحجاب أجابت «مشعل» قائلة: «يتم اختيار حجم لفة الرأس على حسب حجم وجه ورأس الزبونة فمثلاً اذا وجهها ممتلئ نحاول عدم تكبير حجم لفة الرأس كثيرا أما اذا كان الوجه نحيلا فنعمل على تكبير حجم اللفة بالوضع المقبول ليتناسب مع حجم الرأس مع مراعاة حجم جسم الزبونة فلا نستطيع تكبير رأس الزبونة كثيرا وجسمها نحيل فيجب أن يكون هناك تناسق بين حجم الرأس وحجم الجسم بالاضافة  يجب مراعاة حجم الأكتاف فيجب أن لا يكون حجم لفة الرأس أكبر من عرض الأكتاف».
وتابعت: «في الأساس نعتمد على وضع حشوة على شعر الزبونة قبل لف الحجاب لنستطيع وضع الدبابيس بها وتثبيت الحجاب وبنفس الوقت نحمي رأس الزبونة من الأذى عند استخدام الدبابيس، بالاضافة الى اعطاء حجم أكبر لرأس الزبونة ذات الوجه النحيل أو ذات الشعر الخفيف».

 يعتمد لون لفة الرأس على لون الملابس

أما فيما يخص الألوان المستخدمة وضحت «مشعل»: «بأن أغلب الزبونات يسألنها قبل احضار الشالات فمثلاً «تقول لي الزبونة: فستاني لونه بنفسجي سادة» فبذلك الوقت اطلب منها احضار «قمطة» لونا بنفسجيا وشالا فضيا «معرق» وشالا بنفسجيا سادة بحيث يكون آخر شال ذو اللون الفضي وأفضل أيضاً أن يكون الشال الفضي به عرق بنفسجي أو أسود أو أي عرق خفيف بالشال فنعتمد بأن لايكون آخر شال نفس لون الفستان». 
وأضافت : «أفضل بأن يكون آخر شال يحمل نفس لون «القمطة» وبالمنتصف نفس لون الفستان وتكون الحركة بالوسط وممكن عملها من نفس الشال مثل وردة ونحيطها بالشال الفضي ، ومن الممكن وضع الستراس على الشالات أيضاً».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com