الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

ألعاب تجعلك أكثر ذكاء


عمان- الغد - في السابق، كان الذكاء يعرّف بأنّه أحد الأمور الوراثية. لكنّ دراسة سويسرية حديثة أشارت إلى أنّه يمكن للإنسان أن يعزز صحّة دماغه ويصبح أكثر ذكاءً من خلال بعض الألعاب البسيطة. هذه الألعاب تعزز الصحة العقلية بنسبة 80 % وتعمل على تشغيل مناطق معينة من الدماغ. لذا، إليك 5 ألعاب تجعلك أكثر ذكاءً بطريقة مبسطة وفق ما ذكر موقع "بوابة المرأة العربية":
تذكّر الألوان
هذا التمرين يساعد في تعزيز القدرة على التركيز. قم بكتابة الألوان على ورقة، لكن بعكس ما هي عليه. مثلاً، اكتب "أزرق" باللون الأحمر و"أخضر" باللون الأصفر. واختبر قدرتك على قراءة اللون بصوت عال. قم بتكرار هذا التمرين لمدة خمس دقائق يومياً.
كتابة جملة قصيرة
حاول كتابة جمل قصيرة لا تتخطى عشر كلمات يومياً؛ لأنّ هذا التمرين يساعد في تطوير مهاراتك العقلية. وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ هذا التمرين يساعد في إيجاد الجمل المناسبة لنشرها على حسابك الخاص على الفيسبوك وتويتر.
تمارين الحساب
تمارين الحساب من أفضل التمارين التي تعزّز عمل الدماغ. حاول القيام بها يومياً لمدة عشر دقائق للتمتع بالمزيد من الذكاء. إذن، ابدأ من العدد 500 واطرح 7 في كل مرة حتى الوصول الى الرقم الأقل.
ابحث عنها
يمكن إيجاد هذا النوع من الألعاب على شبكة الإنترنت أو على برامج الهواتف الذكية. يساهم هذا النوع من الألعاب في تطوير ذاكرتك بشكل مميز. يمكن أن يكون هناك رمز معين يجب البحث عنه أو حتى البحث عن الصور المتطابقة، ما يساعد في تطوير المهارات البصرية بشكل أفضل.
حفظ الصورة
قم بوضع صورة أمامك لمدة دقيقة واحدة مع التمعن في الأغراض التي تحتويها ثم حاول تدوين الأغراض الموجودة في الصورة على ورقة صغيرة. هذا النوع من الألعاب يعمل على تطوير صحتك العقلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com