الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

منع بيع وتداول «الشيبس» في المدارس

صورة

عمان - احمد النسور - قررت وزارة الصحة ومؤسسة الغذاء والدواء منع بيع او تداول مادة «الشيبس» بالمدارس اعتبارا من العام الدراسي المقبل.
وجاء في تقرير ل «الغذاء والدواء» عن مبررات منع بيع «الشيبس» انها مادة سهلة التداول ومنتشرة ويتناولها شريحة كبيرة من الاطفال والمجتمع وتحمل العديد من العلامات التجارية لمنتجات مصانع مختلفة من حيث مستوياتها التصنيعية والفنية ، كما انها مصنعة من مواد اولية متعددة تدخل فيها النكهات والالوان والزيوت.
وتنوى المؤسسة اخضاع جميع انواع مادة الشيبس للفحوصات المخبرية الغذائية عن طريق جميع عينات من الاسواق ومطابقة هذه العينات للخروج بتوصيات وتشريعات واجراءات تدعم سلامة وجودة المنتج المتداول للسماح بعد ذلك لتداولة بالاسواق.
وتنفذ مديرية الصحة المدرسية التابعة لوزارة الصحة حملة شاملة تبدا الاحد المقبل بالتزامن مع عودة 1,5 مليون طالب الى المدارس تشمل جميع المدارس الحكومية والخاصة وستركز على المقاصف والمواد الغذائية والمشروبات التي تباع فيها للطلبة وعلى دورات المياه وخزانات مياه الشرب والغرف الصفية.
وتهدف وزارة الصحة من وراء هذه الحملة الى السيطرة التامة على الامراض السارية والمعدية والتسممات التي تقع بين طلبة المدارس نتيجة الاغذية التي تباع بالمقاصف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com