الجمعة، 31 أغسطس 2012

قبل الخريف… لوحة من الألوان

صورة

كريستين سكيافوني -  في نهاية هذا الأسبوع، دخلت إلى مخزن كاد يخلو من البضائع في قسم المبيعات، ما يعني أن موضة الخريف قد بسطت سيطرتها، وأن الوقت قد حان لموضوعي المفضل لهذا الموسم… سيداتي سادتي، إليكم ألوان الموسم.
أحب الكتابة عن موضة الألوان لأسباب كثيرة، ليس أقلها أن معظم الناس لا يرتدي ما يكفي منها. الألوان المحايدة، كالأسود والكاكي والأزرق والرمادي والأبيض/ البيج، تسمى تقليديًا ألوان محايدة لأنها تتطابق مع كثير من الألوان الأخرى، لكن أيضًا لأنها الأكثر تناسبًا مع مزيج ألوان البشرة والشعر والعين. لذلك، بما أن كثراً منا يعجزون عن البوح بألوانهم المفضلة فعلاً، يلتزمون بالألوان المحايدة لتجنب تعدد الألوان الرهيب.
إذا اختبرت يومًا فرحة ارتداء قميص جديد وإدراك أن «هذا هو لونك المفضل!»، فستعرفين أن الألوان المناسبة قد تغير خزانة ملابسك بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، الألوان وتركيباتها غير المتوقعة عنصر في غاية الأهمية في مشهد صيحات الأزياء، أي أن تجنب الألوان يعني أنك تضيعين فرصة بسيطة جدًا لاتباع خط الموضة.
في ما يلي ألوان ستغزو السوق في الخريف، مع إدراج الألوان التي تتناسب معها. إليك أيضاً بعض التوصيات حول أنواع البشرة التي تتناسب مع كل درجة من الألوان من أجل المبتدئين في هذا المجال. أؤكد لكِ أني سأرتدي الألوان الرائجة كافة هذا الموسم، حتى لو في زوج من الأحذية، لذلك يجب ألا تترددي في فعل المثل.

الأحمر الفينيسي
- ما هو: لون أكثر دفئًا وأغمق من اللون الأحمر القرمزي أو الحقيقي.
- يبدو جيدًا على: الجميع؛ ويتناسب بشدة مع البشرة الداكنة.
- يتناسب مع: الأزرق، الأسود، الكاكي/ البيج، والوردي.
بدلاً من ارتداء اللون العنابي في الخريف، أضاء المصممون الألوان قليلاً هذا العام مع الأحمر الفينيسي. وأعتقد أن على كل منا اقتناء قطعة ملابس حمراء. الأحمر هو لون الصدارة الذي أعتقد أنه يتناسب بشكل كبير مع الألوان المحايدة، وأنا أفضله أيضًا مع الجينز الداكن.
البرتقالي الأحمر الداكن/ البرتقالي المحروق
- ما هو: نسخة عن «أوراق الخريف» وأحد ألوان هذا العام.
- يبدو جيدًا على: البشرة الداكنة.
- يتناسب مع: الأزرق، الرمادي، الأسود، والباذنجاني.
أكره اللون البرتقالي المحروق. لأني سمراء البشرة وزرقاء العينين، أبدو بائسة تمامًا به. لكن لا يمكن تجنب البرتقالي هذا العام، وما من سبب بالتأكيد يمنعك من ذلك إذا كان هذا اللون يتناسب مع لون بشرتك. جربيه مع الرمادي والأزرق. يبدو البرتقالي أيضًا جيدًا مع الأزرق الملكي أو الباذنجاني.

العسلي الخردلي
- ما هو: أصفر ذهبي هادئ.
- يبدو جيدًا على: معظم البشرات، لكن يفضل الشعر الداكن.
- يتناسب مع: الرمادي، الأزرق، الوردي، الأزرق المخضر.
يطلق اختصاصيو الموضة على هذا اللون أسماء مختلفة. اخترعت اسم العسلي الخردلي، لأنه غالبًا ما أجد في وصف هذا اللون كلمة العسل أو الخردل. يدخل في كثير من الألوان والدرجات. بالإضافة إلى الملابس، ابحثي عن هذا اللون في الزينة أو الأحذية، خصوصاً إذا كنت تتمتعين بشعر أشقر فاتح، ما يجعله صعب الارتداء قليلاً.
الأخضر المائل إلى الزرقة / الأخضر الأزرق الغامق
- ما هو: أخضر فاتح مع قليل من الأزرق.
- يبدو جيدًا على: الجميع.
- يتناسب مع: الألوان المحايدة، العسلي الخردلي، والبرتقالي إذا كنت تشعرين بالجنون
أتعجب دائمًا كيف يستعيد الأخضر الأزرق شعبيته. يبدو أن كل بضع سنوات، إما يكرهه الناس حقًا أو يرغبون بارتدائه. إنه أحد تلك الألوان التي نادرًا ما لا تتناسب مع الأشخاص الذين يرتدونها. ينطبق الأمر نفسه على اللون الأخضر الأفتح والأكثر خضارًا، وأعتقد أيضًا أن الأخضر المائل إلى الأزرق لون أنيق بطبيعته.
الأزرق الملكي – الأزرق السماوي
- ما هما: لونان مليئان بالحيوية والكلاسيكية؛ الملكي أغمق من السماوي.
- يتناسبان مع: الأسود، والرمادي، الكاكي/ البيج، الخوخي، والوردي.
يحب الجميع اللون الأزرق، وهم محقون في ذلك، لأنه لون عالمي. لونان غنيان، ويتناسبان مع فصل الخريف. البيج مع الأزرق الملكي المزيج المفضل لدي. إذا كنت تريدين أن تظهري باللون الأزرق، فلا تترددي في ارتداء هذين اللونين معًا.

الباذنجاني
ما هو: لون البرقوق الغامق.
يبدو جيدًا على: الجميع.
يتناسب مع: الألوان كافة تقريبًا باستثناء الدرجات الوردية.
اللون الباذنجاني الفاتح جميل مع ذوات البشرة البيضاء والشقراوات، والباذنجاني الغامق يتناسب فعلاً مع السمراوات. إنه أحد الألوان المفضلة لدي في الخريف، ومن دون أي حقيقة تدعم هذه الفرضية، أتوقع أنه سيكون اللون الأكثر ظهورًا على السجادة الحمراء هذا الموسم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com