الأربعاء، 27 فبراير 2013

مسابقة ابداعية تستهدف طلاب المدارس: أرسم سيارة أحلامك !

صورة

ثامر العوايشة - «أرسم سيارة أحلامك» .. لصناعة مصممي المستقبل ..صورة اخرى امكن إطلاقها عبر متحف السيارات الملكي وفق مبادرة موجهة عن طريق مدارس المملكة كافة ، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتنسيق مع شركة» كيا «الأردن ، وذلك بهدف الكشف عن مواهب الشباب الأردني ؛ وتشجيعهم على إظهار إبداعاتهم الفنية على أرض الواقع، من خلال فكرة قريبة على قلوبهم، وهي رسم السيارة التي يحلمون بها.
وتأتي مبادرة «أرسم سيارة أحلامك» التي تستهدف الطلاب بين 13-16 عاما، كجزء من البرنامج التعليمي الذي أطلقه المتحف ليساهم في رفع وعي الطلاب بتاريخ الأردن المعاصر وإتاحة الفرصة لهم ليعيشوا الأحداث التي مرت بها المملكة الأردنية الهاشمية من خلال كل سيارة مرتبطة بمناسبة وحدث هام. كما تتكون لدى الطلاب فكرة حول شخصية الملك الحسين بن طلال – طيب الله ثراه -، حيث تعكس كل سيارة من مجموعة سياراته جانبا وصفة مميزة من شخصيته. 
ويمثل البرنامج أداة تعليمية تساعد الطلاب على التقيد بالسلامة المرورية، وتعزز لديهم الشعور بالمسؤولية تجاه بيئتهم ومجتمعهم، ومعرفة مراحل تطور وسائل النقل، والاطلاع على التطورات التي طرأت على صناعة السيارات بشكل عام، وذلك بطريقة تفاعلية ومسلية، مما يسهل عليهم تقبلها والاستمتاع بها. 

ورقة بيضاء غير مسطرة 
 تستهدف المسابقة طلاب الصفوف من السابع الى العاشر وتشمل جميع طلاب المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث والثقافة العسكرية ومن شروط المسابقة ان تكون الرسوم على ورقة بيضاء غير مسطرة مقاس 33سم * 48 سم ومرسومة باقلام رصاص والوان خشبية ترسم السيارة بصورة كبيرة وواضحة بدون خلفيات وان تحتوي على فكرة ابداعية وان يكون الطالب مقيما في الاردن وتقبل رسمة واحدة فقط لكل طالب وتسلم الرسمة للمدرسة مباشرة .
وسيتم تشكيل لجنة خاصة من متحف السيارات الملكي ووزارة التربية لاختيار الرسمات الفائزة وسيتم اختيار الرسومات على ثلاث مراحل الاولى اختيار 50 رسمة ومن ثم فرزها الى 10 رسمات وفي النهاية اختيار الرسمة الفائزة .
وقال مدير متحف السيارات الملكي، رجا غرغور : «تنطلق مبادرة «أرسم سيارة أحلامك» من حرصنا على تصميم قناة تعليمية سلسة وقريبة من قلوب الأطفال ليبرزوا من خلالها ابتكاراتهم الفنية ولإتاحة الفرصة لهم لعرض ابداعاتهم أمام خبراء وفنيين في عالم السيارات، الأمر الذي يساعد على تعزيز ثقتهم بنفسهم وتمكينهم من بناء حياة مهنية نابعة من إبداعاتهم.»
وأضاف غرغور، « نحن بدورنا نشكر شركة كيا الأردن على حماسها ودعمها لهذه المبادرة الهادفة، كما نشكر وزارة التربية والتعليم على دعمها وجهودها الخيرة لإنجاح هذه المسابقة التي تصب في تطوير الادوات التعليمية والارتقاء بمستواها.» من جانبها، قالت مديرة النشاطات الثقافية والفنية في وزارة التربية والتعليم، منى فارس الضمور ، «نشكر متحف السيارات الملكي على هذه المبادرة التعليمية التي تعد جزءا هاما ومكملا للنشاطات التي تنسق لها الوزارة، ونحن ندعم ونشجع جهود كافة مؤسسات المجتمع المحلي بقطاعيه العام والخاص والعمل يداً بيد للنهوض بمجتمع الشباب والعمل على تنمية وصقل شخصيات هذا الجيل الواعد.»
واعلنت عن اطلاق المسابقة مديرة النشاطات الثقافية والفنية في وزارة التربية والتعليم، منى فارس الضمور، ومدير متحف السيارات الملكي، السيد رجا غرغور، والممثل لشركة كيا الأردن، يزيد ابوالفيلات.

متحف السيارات الملكي
جاءت فكرة إنشاء متحف السيارات الملكي في العام 2003، تنفيذاً للرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الهاشمية، جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم، وذلك تخليداً لذكرى جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com