الاثنين، 11 فبراير 2013

الميكروويف لا يصلح لتسخين حليب الأم المجمد

بون- تجد الكثير من الأمهات المرضعات أن ضخ الحليب من ثديهن وتجميده للاحتفاظ به وإرضاع أطفالهن به في أوقات لاحقة وسيلة عملية للغاية؛ حيث يُمكنهن بذلك الخروج من البيت دون الاضطرار لاصطحاب أطفالهن الرُضع.
وأكدت خبيرة التغذية الألمانية آنكه فايسينبورن من شبكة "الصحة سبيلك للحياة" بمدينة بون، ضرورة أن تتوخى الأمهات الحذر بشكل خاص عند إذابة هذا الحليب وتسخينه لإرضاع أطفالهن به من جديد، موضحةً "من الأفضل أن يتم إذابة حليب الأم المجمد ببطء على مدار 24 ساعة داخل الثلاجة".
وأشارت الخبيرة الألمانية إلى أن الميكروويف لا يصلح لتسخين الحليب المجمد؛ حيث يتسبب ذلك في تسخينه على نحو متفاوت؛ ومن ثمّ يفقد الحليب بعض فوائده. لذا أوصت فايسينبورن بأنه من الأفضل أن يتم تسخين الحليب، الذي تم إذابته ووضعه في زجاجة الرضاعة، تحت صنبور المياه الدافئة أو داخل إناء مملوء بمياه تبلغ درجة حرارتها نفس درجة حرارة مياه الشرب، التي تتشابه مع حرارة الجسم وهي 37 درجة مئوية.
وأكدت الخبيرة الألمانية ضرورة أن يتم إرضاع الطفل بالحليب، الذي تم إذابته، في غضون 12 ساعة فقط وألا يتم تجميده مرة ثانية، مشددةً :"يجب على الأم التخلص من بقايا الحليب وعدم تسخينه للطفل مرة ثانية؛ حيث يُمكن أن تتكون داخل هذه بقايا بعض الجراثيم، التي تُلحق أضراراً بالطفل بعد ذلك".-(د ب أ) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com