الأربعاء، 6 فبراير 2013

أنس القرالة.. فيلم «لما شفتك» يحصل على جوائز العالم!

صورة

سيرين السيد - شاب تميز بأدائه واثبت موهبته وقدرته على اتقان الحالة التي يعيشها في ادواره، مثل موهبته بمشاركات سينمائية ومسرحية بخطى ثابتة ليسير على طريق النجومية.
 الممثل الاردني « انس القرالة» احدى المواهب الفنية التي انطلقت بثقة لتنفتح له ابواب الإبداع الدرامي والمسرحي ليسير بتجاه اكتمال موهبته للوصول للنجومية، عدة مشاركات في الأعمال المسرحية والدرامية والعديد من الأفلام السينمائية وضع علامة وبصمة واضحة بمشاركته فيها.
وفي حديث مع « ابواب- الراي» قال القرالة عن بداياته :» لا تختلف بداياتي إلى حد بعيد عن اغلب البدايات الفنية لمعظم الفنانين، وشاركت زملائي في المسرحيات المدرسية واستمرت في الجامعة للوصول لمسرح جامعة مؤتة» .
وتابع القرالة:»تعلمت الفن وتشربته على أيدي الكبار وشاركتهم في أعمالهم الكبيرة حيث أن هذه الفرصة ينتظرها الكثير من الشباب الأردني ليقتنصوها ويظهروا إبداعاتهم التي تحتاج فقط الى فرصة».

 واقع مؤلم
وعن الحالة الفنية في الأردن وفي العالم العربي قال:»أن الفنان الأردني يقف حالياً أمام واقع مؤلم نتيجة توقف عجلة الإنتاج الفني في القطاعين العام والخاص عكس الفترة الذهبية التي عاشتها الدراما الأردنية قبل التسعينات وأسهمت في انتشار الفن الأردني على الصعيد العربي، حيث شوهدت المسلسلات الأردنية الضخمة على الصعيد العربي» .
 
مشاركات وانجازات فنية 
أما عن كيفية اختيار القرالة لأداء أدواره فقال: عندما يعرض النص علي أقوم بقراءته عدة مرات واتاكد أن الدور يتناسب وشخصيتي واستطيع أن أقوم به ولا يتعارض مع إمكاناتي وقدراتي واجد نفسي من خلاله فعندها اقبله. 
وأضاف القرالة، اقرأ النص بتمعن ودقة وأحاول جاهداً أن أفكر في كل كلمة في النص لأنها تساعدني على الأداء الجيد، وهنا لابد من الإشارة إلى أنني في بدايتي الفنية ولعدم اكتمال الصورة لدى المخرج تجاهي فقد كنت اقبل بعض النصوص لتطوير الأداء الفني والاستفادة من تجارب المخرج.
وعن مشاركات وانجازات الفنان الاردني الشاب انس القرالة فنذكر منها: 
«فيلم تقليدي» حيث جسد شخصية ناصر رجل الأعمال الذي يبحث عن المتعة واللذة دون احترام العادات والتقاليد والقيم والذي شارك في مهرجان زايد السينمائي.
«فيلم عواقب خطيرة» حيث جسد شخصية موظف استقبال يحصل على رشوة للسماح للزوار بالقيام بأعمال غير أخلاقية داخل الفندق وعرض الفيلم في مهرجان الفيلم العربي الفرنسي.
«فيلم شوفة عينك» وجسد من خلاله شخصية أب تسلطي لا يعطي قيمه لأفكار أبنائه. 
«فيلم مدمن» وجسد من خلاله شخصية مدمن مخدرات يبيع كل ما يملك للحصول على المواد المخدرة، وهو من إخراج آن ماري جاسر، وشارك في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.
«فيلم الوادي» الذي عرض في مهرجان برلين السينمائي 2012 حيث جسد شخصية عسكري ضائع في الصحراء لمدة شهرين. 
«فيلم الذاكرة» حيث جسد شخصية نجار وأب متسلط على ولده والذي يريد أن يصنع منه نجاراً والابن يرغب أن يكون رساماً.
واشار القرالة في حديثه بان السينما الأردنية سيكون لها مستقبل إذا ما توفرت الإرادة لصناعة هذه السينما خاصة وان السينما صناعة ولابد من توفر الإرادة والرأسمال. 
 واخر اعماله في فيلم «لما شفتك» من إخراج آن ماري جاسر والذي عرض في مهرجان تورنتو السينمائي وحصل على افضل فيلم في مهرجان ابو ظبي السينمائي وافضل فيلم في دون شوت في مهرجان القاهرة السينمائي، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان القاهرة السينمائي،وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان اوران للفيلم العربي، وتم اختيار الفيلم للمشاركة الرسمية في منافسة جائزة الاوسكار 2013.
كما شارك مؤخراً في فيلم مغامرات فيسبوكية من إخراج الدكتور محي الدين قندور
وعن تجربته المسرحية حدثنا القرالة شاركت في مسرحية «أجراس» للأطفال وهي من إخراج نبيل صوالحة وتقدر نعمة الحواس الخمس.
وشارك القرالة مع الفنان نبيل صوالحة في مسرحية «خلوة منسفية» والتي عرضت في مهرجان العقبة الأول للثقافة والفنون، ومسلسل «بوابة القدس» الذي حصل على الذهبية في مهرجان الخليج في مملكة البحرين من إخراج رضوان شاهين وشارك في14فيلما مع معهد البحر الأحمر للفنون السينمائية.
انس القرالة يؤكد أن :»الحياة كلها مسرح ومن خلال تجربتي المسرحية وان كانت قليلة لكنها أضافت لي الشيء الكثير حتى على مستوى شخصيتي وعملي، إلا أن الأمور تغيرت فلم يعد الفنان يجد ذاك الصدى الواسع من قبل الجمهور في المسرح الجاد».
ويتمنى القرالة أن يأخذ دور البطولة لعمل مسرحي أو درامي يتناسب وقدراته الفنية مشيرا إلى أن المخرج الأردني على قدر عال من الوعي الثقافي والفني والقدرة على اكتشاف المواهب وبنائها من خلال إسناد الأدوار المهمة والصعبة لها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com