السبت، 18 فبراير 2012

إغلاق مراكز المساج والتدليك بالمملكة باستثناء العقبة



عمان - احمد النسور- اوقفت وزارة الصحة ونقابة الاطباء (اربعة) اطباء عن العمل واغلقت عياداتهم لاجرائهم عمليات جراحية بعياداتهم مخالفين بذلك شروط الترخيص التي تمنع اجراء عمليات جراحية مهما كانت داخل العيادة.
واكد مدير ترخيص المهن والمؤسسات الصحية في وزارة الصحة الدكتور عزمي الحديدي الى «الراي» ايضا اغلاق وزارة الصحة واجهزة محافظة العاصمة اول من امس اخر مركز مساج وتدليك بعمان ليصل عدد المراكز المغلقة الى (400) مركز لاخلالها بالاداب العامة وعدم تكييف اوضاعها وفق النظام الجديد لافتتاح وتشغيل مراكز التدليك والمساج الذي صدر عام 2003.
وقال الحديدي كان لتفعيل عمل لجان المراقبة في الوزارة بالتعاون مع الجهات الحكومية الرسمية جهودا حيث لم تضبط شهادات طبية مزورة او ادوية مسروقة مباعة لوزارة الصحة تباع في صيدليات القطاع الخاصة العام الماضي فيما العام الذي قبلة تم ضبط (14) طبيبا يحملون شهادات طبية مزورة وضبط كميات هائلة من الادوية المسروقة مباعة لوزارة الصحة تباع في صيدليات خاصة.
وعلى صعيد متصل اكد الدكتور الحديدي اغلاق جميع مراكز التدليك والمساج بالمملكة باستثناء المراكز التابعة لسلطة اقليم العقبة التي تعتبر هي الجهة المخولة باصدار تراخيص تسمح بعمل مثل تلك المراكز.
وقال الحديدي ان المديرية تدرس طلبا واحدا قدم لها لافتتاح مركز مساج وتدليك في عمان لم يصدر حتى الان قرارا يسمح لة بالعمل الا بعد التاكد من تقيدة بجميع شروط وبنود نظام عمل مراكز المساج والتدليك.
وعلل الحديدى سبب اغلاق هذا العدد الكبير من مراكز المساج والتدليك الى ضبط غالبيتها بممارسة اعمالا غير اخلاقية ومخلة بالاداب العامة تم تحويل المضبوطين الى محافظ العاصمة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين وفقا للنظام والطلب من الاجهزة الامنية اغلاق المراكز المخالفة بالشمع الاحمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com