الأربعاء، 29 فبراير 2012

(روبي) .. دراما عربية تحاكي العلاقات الانسانية

صورة

بيروت – الرأي – عقدت مجموعة MBC الاسبوع الماضي مؤتمرا صحفيا في العاصمة اللبنانية بيروت للاعلان عن انطلاق المسلسل التلفزيوني الجديد «روبي»، وهي دراما إنسانية عربية الهوى ومكسيكية الهوية، حيث أعلنت MBC4 عن إطلاقه، والذي هو ثمرة تعاون «شركة O3 للإنتاج» المنضوية تحت لواء «مجموعة MBC»، وشركة «ساما للإنتاج».
وحضر المؤتمر الصحفي إلى جانب الجهة المنتجة، كلاً من الكاتبة كلوديا مرشليان، والمخرج رامي حنا، وعدداً وافراً من نجوم ونجمات العمل من لبنان وسوريا ومصر. 
ووصف مازن حايك المتحدث الرسمي بإسم «مجموعة MBC» المسلسل بـ»النقلة النوعية في الدراما المعاصرة لكونه يُمثل خطوة رائدة في المحتوى الترفيهي الدرامي، سواءً لناحية الشكل أو المضمون.» وأضاف حايك: «إن مسلسل «روبي» هو دراما إنسانية شبابية بنسخة عربية من المسلسل المكسيكي الذي يحمل الاسم نفسه، ما يجعل من «روبي» مسلسلاً عربي الهوى مكسيكي الهوية.» 
وشدّد حايك على امتلاك العمل لـ «عوامل القوة والنجاح في صناعة المحتوى الدرامي الترفيهي العائلي وأبرزها القناة الرائدة، وتميّز الإخراج، وخصوصية القصة والسيناريو والحوار، وتضافر الجهود الإنتاجية المتعدّدة، وتفوّق الحبكة الدرامية.. إضافة إلى مشاركة نخبة من نجوم ونجمات الدراما اللبنانية والمصرية والسورية، الأمر الذي يجعل من «روبي» مسلسلاً عربي القلب ومحلي القالب.»
وفي السياق نفسه، أثنى فادي اسماعيل مدير عام «شركة O3 للإنتاج»، في كلمة أُرسلت إلى المنتدين، على هذه التجربة الرائدة قائلاً أنه «على الرغم من كون بيئة العمل الحالية أقرب إلى البيئة اللبنانية، فقد تمَّ إيجاد خليط جيّد من المُمثلين المصريين والسوريين إلى جانب الأغلبية اللبنانية، لأن الهدف ببساطة هو تقديم أعمال تُناسب أذواق المشاهد العربي في كل مكانٍ وزمان، من المحيط إلى الخليج.
من جانبه، ثمّن أديب خير مدير عام شركة «ساما للإنتاج»، القيمة الإنتاجية العالية للعمل الذي استغرقت ورشة الإعداد له حوالي عاميْن كامليْن قبل البدء بالتصوير، بما في ذلك مرحلة كتابة السيناريو والحوار، وإعادة بناء البيئة الكاملة. وشدّد خير في الوقت نفسه على الجهود الكبيرة التي
 بُذلت في سبيل إدخال الكثير من التحسينات الإنتاجية على العمل بنسخته العربية مقارنةً بالنسخة الأصلية. 
ومن جهتها، شرحت الكاتبة كلوديا مرشليان مَهمّة إعادة هيكلة البناء الدراميّ للعمل بأسره، والتي تمّت بالاتفاق مع الجِّهة المُنتِجة، وقد شملت القصة والسيناريو والحوار، مع المحفاظة على الخطوط العريضة للحبكة الدرامية الأصليَّة، الشيّقة والمميزة. كما قام المخرج رامي حنا بشرح كيفية تحويل العمل الى رؤية بصرية جميلة ومتناسقة.
 أما الممثلة – النجمة سيرين عبد النور فأشادت بالعمل الذي قالت أنه يُقدّمها بشخصية مختلفة لم يعهدها المشاهد من قبل، وقالت أن المسلسل يحاكي العلاقات الإنسانية من طمع وجشع وحب وكراهية وإخلاص وحزن وغيرها.
الجدير ذكره أن مسلسل «روبي» يأتي في قالب من 90 حلقة يبدأ عرضه على MBC4 اعتباراً من 25 فبراير شباط بشكل يومي في تمام الساعة 05:00 بتوقيت غرينتش، 8:00 مساءً بتوقيت السعودية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com