الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

حيلة "Mouse Over" تكشف رسائل التصيد

حيلة

هانوفر- أوضحت مجلة "c't" الألمانية أنه في حالة الاشتباه بوجود رسائل تصيد في صندوق البريد الوارد، فإنه لا يجوز بأي حال من الأحوال النقر على الروابط أو فتح الملفات المرفقة بالرسائل الإلكترونية. ولكن في مثل هذه الحالات، من الممكن وضع مؤشر الفأرة على الرابط الموجود في الرسالة الإلكترونية، وهو ما يُعرف باسم حيلة Mouse Over. وتنطبق هذه الحيلة بصفة خاصة إذا لم يتمكن المستخدم من اكتشاف رسالة التصيد من خلال ظهور أخطاء لغوية أو اختلافات في التصميم.

وعند وضع مؤشر الفأرة على الرابط الموجود في الرسالة، يظهر في شريط الحالة ببرنامج البريد الإلكتروني أو خدمات البريد الإلكتروني عبر الويب، الصفحة التي يؤدي إليها الرابط. وينبغي على المستخدم أن يكون حذراً إذا كانت الرسالة الإلكترونية المزعومة من البنك تشير إلى نطاق غامض، أو نطاق غير مؤمن بالاختصار (https).
وأضافت المجلة الألمانية أن حيلة Mouse Over لا تساعد المستخدم في كل الأحيان في اكتشاف كل رسائل التصيد على الفور. فربما يبذل القراصنة والمحتالون بعض الجهد لإضفاء نوع من المصداقية على عنوان الصفحة التي يشير إليها الرابط. وتبدو مثل هذه الروابط من الوهلة الأولى بأنها حقيقية، في حين أنها تكون مزيفة. ولذلك يتعين على المستخدم في حالة التشكك في الرسالة الإلكترونية، أن يأخذ بعض الوقت للتحقق من هوية النطاق من خلال مراعاة الجزء الأخير من العنوان مثل "webs.com".
وإذا استمرت حالة التشكك في الرسالة الإلكترونية، ينصح الخبراء الألمان بضرورة الاتصال بخدمة العملاء في البنك أو الشركة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، والتحقق من صحة الرسالة البريدية المزعومة. - (د ب أ)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com