الاثنين، 16 سبتمبر 2013

فن تزيين ديكور الجدران

فن تزيين ديكور الجدران

منى أبو صبح
عمان- يعد الجدار من الديكور الثابت، وهو من أكثر الأمور المؤثرة في تصميم المنزل لكونه يشغل مساحة كبيرة من الفراغ، تقع عليه العين مباشرة عند الدخول للمكان، وعادة ينصح من يريد تجديد منزله أو غرفته بتغيير كساء الحائط لما له من تأثير كبير على الإحساس بالتجديد، لذلك نلجأ للجداريات كفكرة، إنه نوع من أنواع الديكور فهو برسوماته المبدعة غاية في الجاذبية، وتستطيع ربة المنزل تنسيقه مع ما يلائم غرفتها من ألوان وطراز.
لذلك وقبل اختيار الجدارية علينا أن نسأل أنفسنا أين يمكن استخدامها، ولماذا، وما الجو الذي نريد أن يعم، وما الطراز الأثاثي الذي يتوافق معه؟، فالجداريات تعكس أجواء عديدة عصرية أو كلاسيكية.
ومن الممكن أن نجعل الأبواب البسيطة لوحة فنية مبهرة، فقد نستطيع تحويلها لعالم حالم رومانسي كلاسيكي بالرسومات والألوان. وقد تخشى ربة المنزل النتائج المترقبة فيما يتعلق بالألوان وجودتها وقدرتها على التحمل أو ربما نفكر بإمكانية صيانتها وتنظيفها بسهولة.
كما أن نجاح الرسمة الجدارية يكمن في قوة الفكرة، وعند اختيار ورق جداري للصالون، هناك نوعان من الأصباغ هما؛ زيتي وبلاستيكي أكريليك، ولكل نوع خصائصه، ولكن الأكريليك هو الأكثر استخداما، لأنه يجف بسرعة ويوجد منه مقاوم للرطوبة، هذا بالإضافة إلى إمكانية تنظيفه بسهولة.
ومن الأفكار الجميلة للجداريات الرسم على أخشاب بحجم الجدار، وتقسم إلى تصاميم عدة مكملة لبعضها بعضا، يوزع كل تصميم على لوحة من ثم توضع على الحائط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com