الجمعة، 13 سبتمبر 2013

قطع نقدية تحمل شعار "سوبر مان" بمناسبة الذكرى الـ75

قطع نقدية تحمل شعار

دبي- سبع قطع نقدية تحمل شعار "سوبرمان"، أطلقتها دار السك الملكية الكندية، بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لاختراعه من قبل الكندي جو شوستر، والأميركي جيري سيغل، والتي من المقرر إطلاقها بحلول نهاية السنة الحالية 2013.

القطع مصنوعة من النحاس والنيكل، وخمس قطع من الفضة، وقطعة واحدة من الذهب، بحسب ما ذكرت "الشروق" الجزائرية، وستبلغ قيمتها الاسمية 50 سنتاً للقطعة المصنوعة من النحاس والنيكل، و10 سنتات و15 و20 سنتاً للقطع الفضية، و75 دولاراً للقطعة الذهبية.

أما سعر البيع فسيكون 29.75 دولار للقطعة المصنوعة من النحاس والنيكل التي سيرافقها طابع تذكاري من البريد الكندي، وما بين 44.75 و129.75 دولار للقطع الفضية، و750 دولار للقطعة الذهبية.

وستحمل القطعة النقدية الذهبية وهي الأولى في العالم المزينة بصور "سوبرمان" صورة ملونة للرجل الخارق وهو يطير فوق "متروبوليس" كما رسمه جو شوستر على صفحة غلاف كتاب القصص المصورة "سوبرمان رقم 1" سنة 1938، وسيتم إصدار ألفي نسخة منها فقط.

وقال وزير الهجرة الكندي كريس ألكسندر، خلال إطلاق القطع النقدية في مدينة تورونتو: "تحتفي حكومتنا ليس بتاريخ كندا وتراثها فحسب، بل أيضاً بالقيم والصفات التي يجسدها "سوبرمان".

 

العربية.نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com