الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

مواصفات الهواتف الذكية المطروحة بالأسواق

تعد الفترة الحالية هي الأهم بالنسبة لمصنعي الهواتف الذكية- (أرشيفية)

علاء علي عبد

عمان- لعل الفترة الحالية تعد الأهم فيما يخص قطاع صناعة الهواتف الذكية، خصوصا بعدما قامت شركة "أبل" العملاقة بكشف النقاب عن أحدث إصدارات هاتف الـ"iPhone".

ما من شك أن أجهزة الـ"iPhone 5S" والـ"iPhone 5C" ستكون ضمن أكثر أجهزة الهواتف الذكية مبيعا، لكنها لن تكون الأجهزة الوحيدة المطلوبة، حسب ما ذكر موقع "dumblittleman". 
فيما يلي ذكر لأهم أجهزة الهواتف الذكية التي طرحت حديثا في الأسواق والتي يمكن أن تساعدك معرفتها على حسن الاختيار فيما بينها:
· هاتف "iPhone 5S": مثلما ذكرت فإن شركة "أبل" قامت بإصدار هاتفين ذكيين يتوقع أن يكون لهما شأن كبير في مجالات الهواتف الذكية. فيما يتعلق بجهاز "iPhone 5S" نجد بأن حجمه يشابه حجم أجهزة الـ"iPhone" السابقة. ما يميز هذا الجهاز عن الجهاز الآخر الذي أصدرته "أبل" هو أنه بغطاء خلفي معدني ويأتي بألوان ذهبي وفضي ورمادي. يحتوي الجهاز من الداخل على المعالج السريع لـ"أبل" A7 64-bit ونظام التشغيل iOS7. من ضمن أهم الإضافات التي يحتويها الجهاز ما يسمى بـ"Touch ID"، الذي هو عبارة عن ماسح ضوئي لبصمات الأصابع يمكن المستخدم من إلغاء قفل الجهاز بمجرد لمس منطقة الاستشعار على الجهاز.
· هاتف "iPhone 5C": لو كنت من عشاق منتجات شركة "أبل"، لكنك لا تتمكن من شراء المنتج حال طرحه في الأسواق، فإن جهاز "iPhone 5C" قد يكون الحل بالنسبة لك. يمكن القول بأن الجهاز يحتوي على معظم الإضافات التي تحتويها أجهزة "iPhone" عادة وبسعر معقول. يتشابه حجم الجهاز مع حجم باقي أجهزة "iPhone"، لكن الاختلاف الأهم بينه وبين باقي أجهزة "iPhone" هو أن غطاءه بلاستيكي وليس معدنيا، علما بأنه متوفر بخمسة ألوان؛ الأبيض والأخضر والوردي والأزرق والأصفر. لكن الجهاز الجديد يفتقد لميزة الماسح الضوئي التي يمتلكها شقيقه الآخر.
· هاتف "Samsung Galaxy SIV": عندما قامت شركة سامسونغ العام الماضي بإنتاج هاتف "Galaxy SIII" أصبح عن جدارة أول هاتف ذكي يشكل منافسة حقيقية مع أجهزة الآيفون. ومثلما تميز ذلك الجهاز، فإن جهاز "Galaxy SIV" يعد بنظر الكثيرين بأنه أفضل الهواتف الذكية لهذه السنة بشاشة عرض قياس 5 إنش فضلا عن الكثير من التطبيقات المحسنة، إلى جانب كاميرا بقوة 13 ميغابيكسل التي تسمح لك باستخدام الكاميرا الخلفية والأمامية بنفس الوقت.
· هاتف "Nokia Lumia 1020": لو أردت امتلاك هاتف ذكي يحتوي على نظام التشغيل ويندوز فإن هاتف "Lumia 1020" قد يكون الخيار الأنسب لك. يحتوي الجهاز على كاميرا عالية الجودة تصل لـ41 ميغابيكسل التي تجعل من التصوير عبر الهاتف الذكي متعة حقيقية. وإلى جانب الكاميرا فإن الجهاز يأتي محملا بالعديد من التطبيقات الخاصة بشركة نوكيا لكن مع إضافة العديد من التحسينات عليها.
· هاتف "BlackBerry Z10": تراجعت وبشكل واضح مبيعات شركة بلاكبيري خلال العقد الماضي، فالشركة الرائدة بصناعة الهواتف الذكية تراجعت لمؤخرة ترتيب الشركات، إثر قيام الشركات المنافسة بإنتاج أجهزة أكثر تطورا وأناقة. لكن وعلى الرغم من هذا ما يزال هناك مؤيدون لشركة بلاكبيري التي قامت لأجلهم بإنتاج هاتف "BlackBerry Z10" الذي يتميز بشاشة عرض قياس 4.2 إنش ولوحة مفاتيح سهلة الاستخدام لدرجة لم يعد المستخدم يعاني من كتابة الرسائل النصية على هاتف البلاكبيري.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com