الجمعة، 13 سبتمبر 2013

اختلاف أذواق الرجال والنساء في تفضيلهم طراز السيارة

صورة

عندما يتعلق الأمر بأسماء طرازات السيارات فإن أذواق الرجال تختلف تماما عن أذواق السيدات ، حسبما أظهرت دراسة جديدة أجريت في ألمانيا.
 واتفق كلا الجنسين على الاعتقاد الشائع الذي يقول إن الرجال يميلون إلى أسماء السيارات التي توحي بالقوة والتفوق التكنولوجي وتقديم واستعراض الذات في حين تميل النساء إلى أسماء متعلقة بالسفر أو المهارات الاجتماعية أو تلك التي توحي بالراحة أو الأنوثة .
 وأجرت الدراسة شركة «نومن انترناشونال « الدولية ، ومقرها مدينة دوسلدورف وهي شركة متخصصة في إعطاء المشورة للشركات في استراتيجية طرازاتها. ففي الماضي ، توصل الخبراء إلى أسماء طرازات لشركات فولكسفاجن ودايلمر وتويوتا ورينو.
 وخلال الدراسة ، سئل 500 رجل وسيدة عما يفضلون من 46 اسما ، منها بعض الأسماء الذي تم اختيارها بالفعل لطرازات نماذج أولية وغيرها من الأسماء التي وضعت خصيصا لهذه الدراسة مثل « تيكنوسبيس وكروسلين وبوليستار وباجستار «.
 وخلال الدارسة أظهر معظم الرجال تفضيلهم لهذه الأسماء بينما فضلت النساء أسماء «ناعمة» مثل « سنبيت أو فريند-مي «.
 واظهر الاستطلاع أيضا مدى اختلاف الأفكار عند الصغار والكبار بالنسبة للأسماء.
 وفضلت النساء فوق سن الرابعة والاربعين اسم «جلوريا» بينما فضل الرجال الأكبر سنا الاسم المشتق من اللغة الاتينية « فينيتور « وتم النظر الى الاسمين باعتبار انهما يدلان على الجودة والرقي.
 وذكرت شركة «نومن» ان الدراسة أظهرت صعوبة إيجاد حل وسط بشأن الفجوة العمرية في تفضيل الاسماء بعضها علي بعض عند ابتكار أسماء جديدة لأنواع السيارات.
 الى ذلك افتتح معرض السيارات الدولي في مدينة فرانكفورت غربي ألمانيا.وهو الذي يعد أكبر معرض للسيارات في العالم ، للتعرف على أحدث ما أنتج عالم السيارات.
ويشارك في المعرض، الذي تستمر فعالياته حتى 22 أيلول الجاري، نحو 1100 جهة عرض من 35 دولة. ويقدم المعرض أحدث تقنيات السيارات الهجين والكهربائية، والسيارات المتصلة بالإنترنت. ومن المنتظر أن يشارك في افتتاح المعرض وزير المواصلات الألماني بيتر رامزاور.
وسيفتح المعرض أبوابه للجماهير اعتبارا من السبت. ويتوقع منظمو المعرض أن يصل عدد الزائرين هذا العام إلى مئات الآلاف .
يذكر أن عدد زائري المعرض بلغ حوالي 928 ألف زائر عام 2011. (د ب أ)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com