الاثنين، 20 مايو 2013

بيتزا صحية !

صورة

في نبأ سعيد لمتبعي الحميات الغذائية، ابتكر بروفسور بريطاني في علم التغذية بيتزا تعتبر أكثر صحية من السلطة، ويؤكد أنها الوجبة الجاهزة الوحيدة المتوازنة غذائياً في العالم.
وقال البروفسور في جامعة غلاسغو مايك ليان، في المؤتمر الأوروبي حول السمنة في ليفربول، حيث عرض البيتزا إن «هذه الوجبة الجاهزة هي الوحيدة المتوازنة غذائياً». وأضاف أن «أحداً لم يحضّر في السابق وجبة تحتوي على المقادير الصحيحة».
وذكر أن التحليل الذي أجري على هذه البيتزا، التي بلغ سعرها(5.3 دولار)، في بريطانيا، صحية أكثر من السلطات الجاهزة التي تكون عادة فقيرة بالبروتين، وغنية بالكربوهيدرات والدهون، والتي تنقصها مجموعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية. وقال ليان: «جدوا لي سلطة يمكن مقارنتها بهذه البيتزا، فقد عجزت أنا عن ذلك».
ومن أجل ابتكار هذه البيتزا، يقول محرر « العرب الآن» الالكترونية ، تعاون ليان مع المتعهد دوني ماكلين الذي خطرت له فكرة استخدام أعشاب البحر، المجموعة من شواطئ هبريديز الاسكوتلندية لتوفير الفيتامينات والمعادن غير الموجودة في البيتزا العادية، علماً أن هذه الأعشاب غنية بالحديد والزنك والفيتامين «ب 12» واليود. وأشار ليان إلى أن طعم هذه الأعشاب الرملي يغني عن وضع كميات كبيرة من الملح. ومن أجل الحصول على الفيتامين «ج»، أضاف الثنائي كمية صغيرة من الفلفل الحر إلى صلصة الطماطم (البندورة).


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com