الخميس، 16 مايو 2013

موضة الحقائب الشفافة لربيع وصيف 2013

صورة

تالا أيوب - عند الذهاب الى الأسواق والمولات للبحث عن حقيبة نقتنيها نقع بحيرة كبيرة بالاختيار، وذلك يعود للتنوع الكبير بالحقائب من ناحية الموديلات والألوان، فالموضة الحالية لا تقتصر على موديل أوحجم معين فنرى الكبيرة ونسعد باقتنائها كونها أكثر عملية من غيرها وتتسع لكثير من الأشياء، ونرى المتوسطة والصغيرة أيضاً فتسهل علينا حملها وتزيدنا رونقاً وأنوثة. 
كما للتنوع بالخامات احتل مكانة لا يستهان بها فنرى الجلود الطبيعية والاصطناعية كجلود التماسيح والأفاعي، ولا نستطيع أن ننسى النقشات. كما نرى الحقائب المصنوعة من الأقمشة سواء أكانت تحمل على الظهر أو الكتف ذات لون واحد أو تحمل مزيج من الألوان أو التطابيع.

 الحقائب الشفافة 

الحقائب الشفافة أثبتت نفسها في معظم منصات عروض الأزياء لربيع وصيف 2013، فهي جميلة وهادفة بنفس الوقت، تمتلك الغرابة والحداثة بالتصاميم من جهة، وانها تعمل على تغيير عاداتنا من جهة أخرى فقد حان الوقت لأن نتخلص من كل فوضوية بداخل حقائبنا مثل الإيصالات، مغلفات شوكولاتة، القطع النقدية، وأشياء عشوائية أخرى، وأنا متأكدة من أنني لست الوحيدة التي أحتفظ بهذه الأشياء داخل حقيبتي.
فقد ابتكر أشهر المصممون هذه الحقائب الصغيرة المميزة بألوانٍ فاتحة شفافة تبرز جميع محتويات حقيبة المرأة. وهذا يشير الى أن هذا التصميم الناعم الشفاف سيجعل محتويات حقيبتك بنفس أهمية الحقيبة نفسها، مما سيجبر حاملتها أن تحمل الضروريات بها والتي تمثل الشكل الجميل والتي تناسبها من الداخل مما سيبعد الفوضى والعشوائية عن الحقيبة. فيجب أن نحسن إختيار الأكسسوارات التي نضعها بها كنظارات الشمس المفضلة لدينا، الهاتف الجوال، محفظة ملونة وغيرها!

 

تفنن بتصاميم  وألوان الحقائب الشفافة

بما أن المرأة بطبيعتها حريصة على إقتناء كل ما هو جديد وتعشق خطف الأنظار بالصيحات المبتكرة فلذلك سيلفت انتباهها هكذا حقائب وخاصة أن المصممون قد صمموا الحقائب لمختلف المناسبات سواء أكانت للمناسبات الرسمية أو للزيارات المسائية، كما هناك حقائب للشواطئ وحقائب للأطفال لمختلف احتياجاتهم سواء أكانت لحمل الملابس أو الكتب، كما تم تصميم وصناعة سلال شفافة للملابس المراد غسلها بالإضافة الى صناعة حقيبة للمكياج شفافة أيضاً وغيرها الكثير.
تنوعت التصاميم فقد جاءت موديلات بعض الحقائب مستوحاة من المنشورالزجاجي بقفل ذهبي كتلك التي تم رصدهم في Packham جيني، فالنتينو، وهناك أيضا حقائب شفافة ملونة واردة في الأرجواني، الأخضر، الرمادي، الأصفر، والألوان الأخرى، تم رصدها عند دور بربري وغوتشي وستيلا مكارتني وعروض أخرى. كما وقد ظهرت بعض الحقائب الشفافة بتفاصيل الزخارف المعدنية والإطارات، وأحجار الراين والأهرامات وكما أن هناك تصميم آخر على شكل زجاجة عطر من Charlotte Olympia وأخرى على شكل تفاحة.

 

دخول الشفافية  على الأحذية والصنادل

وكما وقد دخلت الشفافية على بعض من الأحذية والصنادل لتزيدها أناقة وأنوثة وجرأة أيضاً كما قد رأيناه بعروض جيفنشي، فبعض الصنادل تكون شفافة بالكامل وأخرى تحتوي على جزء منها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com