الأحد، 12 فبراير 2012

كولومبيا تبيع العالم 450 مليون زهرة في الفالنتاين

بوجوتا- تقوم كولومبيا في الأيام الحالية بإرسال 450 مليون زهرة لأيدي المحبين في مختلف أنحاء العالم، حيث تبقى الورود الهدية الأجمل والأكثر تفضيلا في يوم عيد الحب "سان فالنتاين" الذي يتم الاحتفال به هذا العام يوم الثلاثاء المقبل.
ويؤكد أوجوستو سولانو رئيس جمعية "أسوكوفلوريس"، التي تضم تحت لوائها العاملين في هذا المجال، أن يوم "عيد الحب" وحده يشهد بيع 15 % من إجمالي مبيعاتهم السنوية.
ومن أجل تغطية الطلب، ترسل كولومبيا -ثاني أكبر مصدر للزهور في العالم- 450 مليون زهرة إلى الخارج، أغلبها من الورود، وتأتي الولايات المتحدة في مقدمة قائمة عملائها التي تتضمن 89 دولة.
وفي عيد الحب الماضي، ذهب 79 % من زهور وورود كولومبيا إلى الولايات المتحدة، تليها روسيا بنسبة 5 %، ثم اليابان وبريطانيا بنسبة 3 %، بحسب بيانات وزارة التجارة والصناعة والسياحة الكولومبية.
وأكد سولانو للصحفيين أن زهور كولومبيا، التي لا يتفوق عليها عالميا في تصدير الزهور سوى هولندا، هي المفضلة لدى الأميركيين، ولاسيما الحمراء منها حيث تتوافق مع "لون عيد الحب".
ويضيف "ننافس الشوكولاتة والعطور ومنتجات أخرى، لكن تبقى الورود الهدية المفضلة والتي يصعب معادلة تميزها، فهي لطبيعتها تخلق أثرا كبيرا لدى النساء". -(إفي)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com