الخميس، 5 يوليو 2012

الأدوية المسكنة للألم لا تزيد خطر الإجهاض


لندن - خلصت دراسة أميركية الى أن النساء اللاتي يستخدمن أدوية مسكنة للألم مثل؛ الاسبرين بدون استشارة الطبيب في المراحل الأولى من الحمل ربما لا يزيد لديهن خطر الإجهاض.
وفي الدراسة التي نشرت نتائجها في دورية "طب التوليد وأمراض النساء" درس باحثون الصلة المحتملة بين الإجهاض والأدوية المضادة للالتهاب من غير مركبات الاسترويد ومنها مسكنات الألم الشائعة الاستخدام مثل؛ الاسبرين والايبروفين والنابروسكين.
وأشارت بعض الدراسات الى زيادة في خطر الإجهاض بين النساء اللاتي يستخدمن تلك الأدوية المضادة للالتهاب أثناء فترة حدوث الحمل أو في مرحلته المبكرة لكن دراسات أخرى لم تتوصل الى صلة بينهما.
وكتبت ديجنا فيليز ادواردز من جامعة فاندربيلت بمدينة ناشفيل والتي قادت الدراسة "تشير نتائجنا الى ان استخدام الأدوية المضادة للالتهاب من غير مركبات الاسترويد بدون استشار الطبيب في المرحلة المبكرة من الحمل لا تعرض النساء لزيادة في خطر الإجهاض التلقائي".
وقالت ادواردز إن معظم الأدلة التي تشير الى وجود خطر اعتمدت على الأدوية المضادة للالتهاب التي تؤخذ بوصفات طبية لكن أغلب النساء أثناء الحمل يستخدمن هذه الأدوية بدون استشارة الطبيب لعلاج حالات الصداع والألم العرضية.
ومن ناحية أخرى قالت ادواردز "لا يمكننا أبدا معرفة ما إذا كانت الأدوية المضادة للالتهاب أو أي أدوية أخرى آمنة بشكل كامل للنساء الحوامل". - (رويترز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com