السبت، 11 فبراير 2012

عقار جديد يقلل من الكوليسترول السيئ في الدم



عمان- ذكرت شركة ألنيلام فارماسيوتيكالز المحدودة لصناعة الأدوية، أن المرحلة المبكرة من الدراسة التي تقوم باختبار دوائها الجديد الذي يهدف لخفض مستويات‎ ‎الكوليسترول في الدم، أظهرت أنه قام بتخفيض ما يصل إلى 50 % من الكوليسترول السيئ لدى المصابين بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وهذا نقلا عن موقع Reuters الذي أوضح أن الهدف الرئيسي وراء المرحلة المذكورة من الدراسة هو اختبار مدى أمن هذا الدواء، والذي يحمل الرمز ALN-PCS، ومدى قدرة مستخدميه على تحمله.
ويذكر أن هذا الدواء يعمل عبر استهداف جين معين يرتبط بارتفاع مستويات الكوليسترول السيئ.
وبحسب ما ذكرت الشركة المنتجة، فقد وجد أن الدواء المذكور آمن بالفعل، وأن مستخدميه كانوا قادرين على تحمله بشكل جيد، كما وأنه لم يسبب أعراضا جانبية خطرة.
وبناء على ما أظهره الدواء المذكور من أمن وفعالية، فإن الشركة المصنعة له تنوي استكمال دراسته مع زيادة الجرعة التي تتم دراستها. ومن المتوقع أن تظهر المزيد من النتائج حول هذه الدراسة خلال النصف الأول من هذا العام.
أما موقع  m.medlineplus.gov، والذي أشار إلى أن المستويات العالية من الكوليستول السيئ، بالإضافة إلى الدهون الثلاثية، تضع الشخص في خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. لذلك، فقد قدمت الجمعية الأمريكية للسكري بعض النصائح للتخفيض من مستوياتها. وتتضمن هذه النصائح ما يلي:
-أقلع عن التدخين.
-تخلص من الوزن الزائد.
-مارس التمارين الرياضية معظم أيام الأسبوع إن سمح طبيبك بذلك.
-التزم بنظام غذائي قليل الكوليسترول والدهون ويحتوي على الخضار والفاكهة والحبة الكاملة من القمح.
-احرص على أن يحتوي نظامك الغذائي على الدهون الصحية غير المشبعة، والتي تتضمن زيت الزيتون وزيت الأفوكادو.
-استخدم الأدوية الخافضة للكوليسترول إن قام طبيبك بوصفها لك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com