السبت، 28 يناير 2012

سهم وأسرار الكون.. حمامات ماعين من عجائب الطبيعة في الأردن

سهم وأسرار الكون.. حمامات ماعين من عجائب الطبيعة في الأردن

هل تعرفت الى هذه الشلالات الرائعة ؟ هل استمتعت يوما بمياهها الحارة ، إنها حمامات ماعين والتي تشبه مستشفى كبيرا من الطبيعة يقصده الزوار من كل العالم للتنزه والعلاج .. 
تقع شلالات ماعين قرب مدينة مأدبا الأردنية ، في سفح واد سحيق ينخفض 280 مترا عن سطح البحر، تلتف حوله  جبال شاهقة داكنة اللون بفعل الحرارة الجوفية حيث تشق هذه المياه الساخنة  صخورا نارية لتنهمر عيونا وشلاّلات تبدو كلوحة  طبيعية  في غاية الجمال .. 
تنحدر مياه شلالات ماعين من قمة الجبل على شكل تعاريج ساحرة وهي تكمّل المياه التي تخترق محمية الموجب باتجاه البحر الميت عبر جبال ماعين امتدادا إلى منطقة الزارا المعروفة بمياهها الساخنة.
تتنوع طرق استخدام المياه المعدنية الساخنة، التي تمتاز بخصائص استشفائية، من «الدش بالرشق، حمام الفقاقيع و السرير المائي، إلى الحمامات المتناوبة للقدمين».
ويقصدها الزائرون أيضا للعلاج عبر استنشاق البخار المتصاعد من المياه المعدنية الذي يساعد على شفاء الأمراض الصدرية لا سيما لدى المدخنين المزمنين
تبيّن أيضا أن العلاج بالمياه الساخنة تلك يفيد في حالات خاصة منها «أمراض الروماتيزم المزمنة وآلامه، وتشنج العضلات، وآلام الظهر، وأمراض الأوعية الدموية ، الأمراض الجلدية، تنشيط الجسم بصورة عامة من الإرهاق العصبي والنفسي، إفراز الغدد الصماء والتهاب الجيوب الأنفية المزمنة».
وتعتمد ينابيع شلالات ماعين  على مياه الأمطار التي تسقط فوق سهول الأردن المرتفعة لتغذي أكثر من 120 عينا ما بين ساخنة وباردة في قاع الوادي
إنها بالفعل من عجائب الطبيعة التي نفخر بوجودها في بلادنا وعلينا أن ننعم بزيارتها دائما

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com