الثلاثاء، 31 يناير 2012

التدخين السلبي يفاقم مخاطر أمراض القلب ب 30 في المائة

عمون - حثت منظمة الصحة العالمية دول العالم على حماية الناس من التعرُّض لدخان المدخنين الذي يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية بمقدار يتراوح بين 25-30 في المائة، حسب احدث الدراسات العالمية . وحثت المنظمة على تنفيذ سياسات للمحافظة على الهواء خالياً من الدخان في جميع المساحات أو الأماكن العامة المغلقة.

وقالت المنظمة في بيان اصدره مكتبها الاقليمي من القاهرة اليوم ووصل الى (بترا) نسخة منه ان حماية الناس من التعرض لدخان المدخنين يتم عن طريق تنفيذ سياسات للمحافظة على الهواء خالياً من الدخان في جميع المساحات أو الأماكن العامة المغلقة.

وفي دعوتها للعمل في هذا الاتجاه، أحيت المنظمة الذكرى العاشرة لإعلان المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة مدينتين خاليتين من التدخين بإصدار التقرير الذي يحمل العنوان (مدن متحررة من التدخين من أجل هواء خالٍ من الدخان: دراسة حالة مكة المكرمة والمدينة المنورة).

وأظهرت دراسة حديثة بحسب بيان المنظمة أن 38 في المائة من الأطفال، و35 في المائة من النساء، و24 في المائة من الرجال يتعرَّضون على نحوٍ منتظم لدخان المدخنين في إقليم شرق المتوسط ورغم وجود التشريعات التي تحظر التدخين في الأماكن العامة في العديد من البلدان في الإقليم، إلا أن تفعيلها والامتثال لها ضعيف حتى عندما يفرض الحظر الكامل.
--(بترا)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com