السبت، 28 يناير 2012

حشوات الثدي المعيبة أذى جسدي

باريس- تم الإفراج أمس عن جان كلود ماس، رئيس شركة بولي امبلانت بروتيس التي أثارت فضيحة صحية ببيعها حشوات ثدي معيبة، ولكنه يواجه تهمة إحداث أذى جسدي.
ولن يتم التحقيق مع ماس بتهمة القتل الخطأ كما كان متوقعا، ولكنه يواجه الآن اتهامات جنائية عقوبتها أحكام بالسجن لمدة أطول من تلك التي يواجها في قضية الاحتيال المقرر أن تبدأ محاكمته فيها في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
وأفرج عن ماس بكفالة قدرها 100000 يورو، ولكن تم منعه من السفر أو الاجتماع مع المسؤولين التنفيذيين السابقين في شركته التي توقفت عن ممارسة نشاطها بوليامبلانت بروتيس.
وقال محامي المتهم، إيف حداد، في مقابلة مع قناة "آي تيليه" الفرنسية: "نشعر بالرضا لأن السيد ماس سيستطيع شرح موقفه لقاض. هذا مصدر ارتياح بالنسبة له"، مضيفاً فيما يتعلق بتهمة القتل الخطأ أن القاضي قرر أنه "لا توجد صلة من هذا النوع في الوقت الحالي".
ورحب محامون لنساء في فرنسا تقدمن بشكاوى ضد حشوات الثدي المعيبة باعتقال الرجلين، وقالوا إنه ينبغي ألا يفلت ماس (72 عاما) من العدالة.
ومن جهتهن، رحبت النساء اللواتي كن ينظمن حملات ضد الشركة، منذ حظرت السلطات الفرنسية منتجاتها قبل عامين تقريبا، بالخطوة على اعتبار أنها تعطيهن شعورا بأن القانون بدأ يأخذ مجراه.
وكان مفتشون فرنسيون قد طالبوا بسحب منتجات الشركة من السوق في آذار(مارس) 2010 لمخاوف بشأن جودتها. -(العربية.نت)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com