الاثنين، 30 يناير 2012

"الاتحاد" تسير الرحلة الأولى لطائرة تستخدم الوقود الحيوي

عمان- وصلت الأسبوع الماضي رحلة الاتحاد للطيران القادمة من سياتل إلى أبوظبي، وهي الطائرة الأحدث التي ستتسلمها الشركة من طراز بوينغ 777-300ER، وتُعدّ الأولى على مستوى الخليج التي تستخدم الوقود الحيوي المستدام.
وتم استخدام نوعين من الوقود في الرحلة التي استغرقت 14 ساعة على متن الطائرة الأحدث التي ستتسلمها الاتحاد للطيران، والتي تُعد الأكثر كفاءة بالنسبة للرحلات بعيدة المدى؛ إذ استخدم وقود الطائرات التقليدي مضافا إليه الوقود النباتي، المرخص، بشكل كامل، للاستخدام كوقود للطائرات التجارية.
وفي هذا الخصوص، قال جيمس هوجن؛ رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: "تُمثّل هذه الرحلة منعطفا مهما في طريق جهودنا الداعمة لحملة الوقود التجاري المستدام في أبوظبي والمنطقة والعالم بشكل عام".
وأضاف "وبالتالي، فإن استخدام الوقود الحيوي المتوافر حاليا، يُعد جزءا صغيرا من استراتيجية الوقود الحيوي طويلة الأجل، بهدف ضمان قدرتنا على تخليص قطاع الطيران من الانبعاثات الكربونية، بشكل مستدام، على المدى الطويل".
وقد قامت شركة SkyNRG ومقرها أمستردام، للتزويد بالوقود المستدام، بتزويد الرحلة بالوقود، وتعتمد على زيوت الطبخ النباتية المكررة. ومما يجعله ذا قيمة مستدامة عالية أنه في الأصل يعتمد على النفايات النباتية الحيوية، فضلاً عن كونه معاد التكرير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com