الأربعاء، 28 أغسطس 2013

منظار القولون إجراء بسيط لا يستدعي القلق

إجراء منظار القولون يتم تحت التخدير - (أرشيفية)

برلين- أكدت الجمعية الألمانية لأمراض الهضم والتمثيل الغذائي، أنه لا يوجد أي داع للقلق من الخضوع لمنظار القولون أو الخوف من الشعور بأي شيء أثناء إجرائه؛ حيث دائماً ما يتم إجراء هذا الفحص تحت التخدير.
وأضافت الجمعية الألمانية، التي تتخذ من العاصمة برلين مقراً لها، أنه عادةً ما يتم إعطاء المرضى، الذين يخضعون لهذا الفحص جرعة من المخدر في البداية ولا يفيقون منها مرة ثانية إلا بعد انتهاء الفحص تماماً، مع العلم بأن عملية الفحص تستغرق مدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة.
وكي يتم الحصول على نتيجة واضحة من المنظار، أوصت الجمعية بضرورة ألا يتناول المريض أي أطعمة دسمة وصعبة الهضم قبل الفحص ببضعة أيام وأن يتناول كميات كبيرة من السوائل المحتوية على ملينات قبل إجراء المنظار بيوم، مشددةً على أنه لا يجوز أن يتناول أي أطعمة صلبة إلى أن يتم إجراء المنظار. وأكدت الجمعية الألمانية أنه كلما كانت الأمعاء فارغة ونظيفة، استطاع الطبيب رؤية الحالة وفحصها على نحو أفضل.
وأكدت الجمعية الألمانية أنه لا يوجد أي داع للقلق أيضاً من الخضوع للتخدير؛ حيث أثبتت دراستان حديثتان أنه نادراً ما يتسبب التخدير أثناء عملية منظار القولون في حدوث أي آثار جانبية؛ حيث لم تتوصل إحداهما بعد تقييم 388 ألفا و404 حالات خضعت لمنظار القولون لحدوث مضاعفات لدى المرضى بسبب التخدير سوى لدى 01ر0 % فقط من الحالات.
بينما لم تتوصل الثانية لحدوث مضاعفات سوى لدى 00042ر0 % فقط من 191 ألفا و142 حالة، مع العلم بأنه غالباً لم يصل الأمر إلى حدوث آثار جانبية سيئة إلا إذا كان فحصاً طارئاً أو كان المريض مصاباً بأمراض أخرى.-(د ب أ)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com