الأحد، 6 يناير 2013

فوائد استخدام جهاز الركض treadmill في المنزل

صورة

ترجمة : مريم خنفر -  هناك حيرة في تطبيق الرغبة في الحصول على جهاز الركض treadmill ،لاسباب كثيرة مالية وعائلية..واحيانا عدم الاهتمام بالصحة واللياقة . 
اعتقد انه من الانصاف القول ان: اغلبنا يعرف ان التمرين على اساس منتظم مفيد جدا فيما يتعلق بالصحة!.
 وهناك العديد من الطرق للبقاء في حالة جيدة؛ كالخروج للمشي, او الانضمام لنادي لياقة, او ممارسة الرياضة...الخ.
 وفي هذه الايام اصبح بامكاننا الحصول على معدات اللياقة؛ فنستطيع استخدامها في المنزل. ومن اشهر هذه المعدات ,والتي يريد معظم الناس شراءها, هي الة الركض. هذا الجهاز يوفر الكثير من القيمة لاولئك الذين يريدون خسارة الوزن, ومن يرغبون في زيادة قدرة قلوبهم على التحمل, والذين يتدربون للمشاركة في مسابقات احترافية كسباق الماراثون.
لنلقي النظر على بعض الفوائد المرتبطة باستخدام جهاز الركض في المنزل.

مراعاة الظروف والملاءمة
الفائدة الاولى التي اود ذكرها هي على الاغلب اكثر الفوائد وضوحاً. جهاز الركض يوفر الملاءمة! فبدلا من خروج من المنزل للركض بعد ايام العمل الشاقة تستطيع الركض على هذا الجهاز داخل منزلك. وكذلك يمكنك استخدامه في وقت متأخر ليلا, او عندما يكون الجو باردا والامطار تنهال بكثافة. تلك الاوقات التي تثبط الناس عن الخروج للركض, لكن استخدام هذا الجهاز في بيتك سيشجعك على اكمال تمرينك. بالاضافة الى ذلك, وضع جهاز الركض امام التلفاز سيمكنك من متابعة جميع برامجك المفضلة!

 تقليل التأثير على المناطق الحساسة
الركض على اسطح صلبة او على الاسفلت قد يلحق الضرر على بعض المناطق كالركبتين, والقدمين, والكاحلين, والوركين...الخ. لكن احدث اجهزة الركض هذه الايام تتضمن حزاما للركض يحتوي على وسادة تقنية تقلل بشكل كبير التاثير على هذه المناطق. بعض الشركات التي تصنع اجهزة الركض تدعي انها تستطيع ان تقلل التأثير على هذه المناطق بنسبة 44%! هذا يفيدك كثيرا فلن تقلق من الحاق الضرر بجسدك. فالسطح المبطن والسلس الذي يوفره الجهاز يسهل عملية الركض

اجهزة الركض، آمنة  الاستعمال
وآخر نقطة اود ذكرها هي ان هذه الاجهزة آمنة للتدرب عليها. اذا فكرت بالموضوع, فالركض في الداخل على جهاز الركض يعني انه ليس عليك القلق من اي حالة غير امنة محتملة قد تواجهك في الخارج. اتكلم عن المعيقات كالسيارات, والمشاة على جانب الطريق, وسائقوا الدراجات الهوائية, والكلاب و المهاجمين المحتملين. على اية حال, اذا كان هناك من يركض معك, أو حتى مجموعة من الاشخاص تركض معهم, فنستطيع ان نهمل بعض هذه المصادفات. لكن بشكل عام, اعتقد ان اجهزة الركض هي طريقة اكثر امانا لممارسة تماريناتك اليومية.
هذه بعض الفوائد التي تحصل عليها عند امتلاك جهاز الركض الخاص بك. واذا قررت ان تشتري لنفسك جهاز ركض للاستعمال المنزلي فمن الممكن ان تجد المزيد من الفوائد. فالفوائد التي ذكرتها اعلاه هي من خبرتي الشخصية, لكني قابلت اخرين استفادوا منها بطرق اخرى, ربما انت تستطيع ايضا!.

عنmayanz.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com