الجمعة، 4 يناير 2013

الإحساس بالأنثى وسحر الشعر الطويل !

صورة

مريم خنفر - تعشق المراة المعاصرة إطالة شعرها، لكنك مع كل محاولة لاطالة الشعر بدون توقيت مناسب ، تفشل المحاولة وربما يضيع الشعر .
- هل من حلول ؟.
 تقول الدراسات انه عندما يبلغ شعرك الطول المرجو، يكون قد فقدَ نضارته. إليك بعض الأسرار حول كيفية غسله، تمشيطه، والاعتناء به ليصبح طويلاً وجميلاً في آن.
 تحلمين بأن تسدلي شعرك بأنوثة على ظهرك، فيبدو براقًا ومليئًا بالحيوية. فضلاً عن ذلك، يتيح لك الشعر الطويل التزين بمختلف تصفيفات الشعر من المربوط نحو الأعلى إلى المرفوع بطريقة كلاسيكية والمتماوج والمجدول... لكن المشكلة تكمن في أن الشعر الطويل يصبح أكثر هشاشة ويتطلب عناية أكبر، مقارنة بالشعر القصير. إذًا، ما السبيل إلى الحفاظ على صحة شعرك وإطالته، مع حمايته من التلف؟

 غسل الشعر مضر
نعم، يلحق الإفراط في الغسل والتجفيف ضررًا كبيرًا بالشعر، لذلك ينصح الخبراء بأن تغسلي شعرك مرة واحدة كل يومَين أو ثلاثة أيام، لأن الماء يؤدي إلى انتفاخ ألياف الشعر الدقيقة ويزيد من هشاشتها، ما يعرضها للتلف.

 أنواع الصابون والشامبو 
تساهم تركيبات الشامبو الجديد المخصصة للشعر الطويل في تغذية الأطراف من دون أن تزيد الضغط على الشعرة. تحتوي هذه الشامبوهات على أنواع من السيراميد والبوليميرات والزيوت النباتية، التي تستهدف طبيعيًا المواضع التالفة كي تصلح الألياف. استخدمي ملء قبضة يدك من الشامبو ولا تنس أن تغسلي الأطراف. ثم شطفيه جيدًا بالماء واغسليه في النهاية بالماء البارد، الذي يساهم في إقفال المسام ويمنع الكلس من الترسب.
 
تمشيط الشعر اوتكسيره
تستطيعين ذلك باستخدام فرشاة عالية الجودة بإمكانها فك تشابك الشعر بنعومة من دون إلحاق الضرر بأليافه. يمكنك أن تختاري فرشاة بيضاوية الشكل من شعر الحصان مزودة بأسنان من البلاستيك تستطيع «اختراق» الشعيرات بفاعليه من دون تكسيرها. علاوة على ذلك، يجب أن تكون عملية التمشيط تدريجية: ابدئي بأطراف الشعر ثم اصعدي تدريجًيا نحو الجذور.

 تفادي المنتجات التي تحتوي على الكحول 
يمكنك استعمال «موس» يمنحك شعرك حجمًا أو يجعله متماوجًا ناعمًا. ضعيه دومًا ورأسك نحو الأسفل على أن يكون شعرك مبللاً بعض الشيء. وتستطيعين أن تنهي تصفيفتك هذه بوضع قليل من المصل على أطراف الشعر، ما يمنحه نضرة ولمعانًا طوال اليوم. في المقابل، احرصي على تفادي المنتجات التي تحتوي على الكحول لأنها تجفف الشعر الطويل وتقضي على الصبغة. أما مثبت الشعر، فاحتفظي به للمناسبات الكبيرة والمهمة.

للحصول على خصل متماوجة 
ضعي كريمًا مغذيًّا أو مصلاً على أطراف الشعر للحصول على خصل متماوجة جميلة أو ملساء لامعة. تتيح لك هذه الخطوة إنعاش شعرك من دون غسله كل يوم. يمكنك اللجوء أيضًا إلى منتجات تمليس الشعر السريعة من دون غسله (démêlant express) التي تُرشّ على بعد ستة سنتمترات عن الشعر.
تعطيك هذه المنتجات شعرًا ناعمًا مليئًا بالحيوية بلمح البصر.

 للتخلص من التقصف..ماذا افعل؟
تصبح أطراف الشعر بمرور الوقت بالغة الرقة وتتلف بسبب ما تتعرض له من احتكاك مع الملابس والفرشاة وحرارة مجفف الشعر وربطات الشعر القاسية. نتيجة لذلك، «تتعرى» أطراف الشعرات وتتقصف. ولكن قبل اللجوء إلى المقص للتخلص من هذه الأطراف البالية، لمَ لا تجربي الأقنعة المخصصة للشعر الجاف (من دون سيليكون). ضعي ملء قبضتك من هذه الأقنعة على كل خصلة، مركزة على الأطراف، ثم شطفي الشعر جيدًا بالماء قبل أن تعاودي غسله بالشامبو العادي.

 الكيراتين فاعل 
نعم، ولهذا السبب تشهد اليوم رواجًا كبيرًا. تعمل هذه الأمصال على معالجة مواضع الضعف. فيسد الكيراتين من أصول نباتية أو حيوانية الثغرات الموجودة في الألياف. وعندما يُمزج الكيراتين مع السيستايين (حمض أميني يؤلف الشعر) وبروتين الحرير، نحصل على تركيبة عالية الفاعلية في معالجة الشعر التالف، الهش، والحساس، خصوصًا الطويل منه.

حماية الشعر من العوامل اليومية 
التلوث، الغبار، الأشعة فوق البنفسجية، الحرارة، الهواء... تؤذي هذه العوامل كافة الشعر. وعندما تحدين من تعرض شعرك لها، تساعدينه على أن يصبح أقل وأكثر قدرة على المقاومة. اتركي شعرك يجف بمفرده، مفضلة الاستحمام مساء ويمكنك تصفيفه صباحًا، مستخدمة منتجات تقيه من الحرارة وتكاد لا تبلل الألياف. بالإضافة إلى ذلك، نشفيه من دون أن تفرطي في فركه. يكون من الأفضل أن تجففيه بضغطه بين مناشف مختلفة للتخلص من أكبر كمية ممكنة من الماء، الذي يشكّل مادة موصلة للحرارة.
 لا، لكن قد يكون من الأفضل عدم إحكام الربطة. يمكنك أن ترفعيه بدبوس أو مشبك مع الحرص على إبقائه رخوًا. كذلك تستطيعين لفه بقماش ناعم لحمايته من العوامل المضرة. ويمكنك أيضًا تجديله خلال النوم ليلاً، خصوصًا إن كانت شعراتك دقيقة، كي تتفادي تشابكه صباحًا.
 
 الشعر المصبوغ
 عالمنا يعج بالالون ،إن كان شعرك مصبوغًا، فعليك في هذه الحالة أن تضاعفي العناية والاهتمام به، وإلا لن تدوم الصبغة طويلاً، فتظهر الجذور بسرعة، وتبهت الأطراف. وإذا كنت تصبغين شعرك في المنزل، فقد يكون من الأفضل أن تختاري اللون الأقرب إلى شعرك أو ألوانًا فاتحة تختفي تدريجًا بمرور الوقت.
 الاحساس بالشعر ورعايته وحمايته ، يمثل احساس المراة بذاتها وانوثتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com