الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

حمى الموضة في عاصمة الاناقة والجمال: باريس .. وان احترت!

تالا أيوب - شهدت عاصمة الاناقة والجمال باريس ،أسبوعاً ضخماً لعروض وفعاليات الموضة والتصاميم الراقية فقد شارك بها الكثير من المصممين المحليين والعالميين لرسم خطوط الموضة لربيع وصيف 2013 .
 وللمحترفون الكبار مكان في هذا العام الجميل ،مثلما للمبدعين الشباب مكان -أيضاً- ضيوف الشرف، مبدعون مبتدئون، مستقلون لا يملكون الإمكانيات اللازمة لتسويق أعمالهم، لكنهم رغم هذا يواصلون تحديهم لتقديم أعمال جديدة وخارجة عن المألوف للمشاركة بتشكيل خطوط الموضة.
بشرت العروض بموسم صيفيّ جميل وزاهر، والتي جاءت غنيّة بالألوان والأقمشة الخفيفة والشفّافة. 
وقد برز هذا التوجّه عند كلٍّ من المصمّم «كريستوف غيلامي» «وفاطمة لوبي» التي أعادتنا إلى مرحلة طفولتها من خلال أزياء شفّافة وجريئة إلى حدّ كبير، بنوعيّة من الأقمشة المطبّعة والألوان الزرقاء الملكيّة والخضراء الفستقيّة، وما بينهما. وكانت معظم الأزياء التي عرضتها فاطمة مستوحاة من عالم النباتات والأزهار وطبيعة البحر الأبيض المتوسّط.
رحب الكثيرون من عشاق الموضة، بعد انتظار بفارغ الصبر بكل العروض التي خصت الكثير من المصممين وما كشفته لنا،هذه الأسماء من جديد ما لديها مقارنة بالموسم السابق، خاصةً كلٍّ من دار «ديور» و «إيف سان لوران» و Givenchy، مجموعة Rochas و مجموعة ستيلا ماكارتني و المصمّم هادي سليمان و راف سيمونس و Valentin Yudashkin و Leonard و المصمم السويسري Albert Kriemler و Kuho و Akris.
 سحر التصاميم و تنوعها افرز الأزياء الجميلة المليئة بالأفكار الأنيقة ، المعاصرة منها والخارجة عن المألوف،التي تنمّ عن عبقريّة مصمّميها.
 و في الازياء وما ارتبط بها من خطوط الموضة ، وجدنا الحرص وارفاهية والذوق الرفيع و مدى حرص الفنان المصمم على البقاء في القمّة، قمة الشفافية والزي الراقي ومحبة الجمال ،دائماً وأبداً.
 ومن ا سبوع الأناقة والموضة في باريس، جاءت عناوين البساطة ورقي تصاميمها، التي تناسب المرأة العمليّة التي تبحث عن قطع الازياء المريحة.
 والناظر الى جماليات العروض ،يلمس ما تركته مجموعة ربيع كيروز من تلقي واريحية لامست الحرير والشيفون والصوف، فقد جاءت حيويّة بعيدة عن التكلّف والأناقة المفرطة والتصنّع حيث طغت السراويل والشورتات أي السراويل القصيرة كما تلك المتوسطة الطول أو الـ Pant a court، هذا السروال الذي يبدو أنه سيكون من الصيحات الرائجة في ربيع 2013.
ومن جهة امتازت بالألوان الرقيقة، خاصة مزج اللون الذهبي الجميل الذي نشاهده في مجموعة Rochas لربيع 2013، مع الألوان الهادئة، ولو أن بعض التصاميم كسر القاعدة ليظهر بالألوان الحارّة، أما الأحذية، فقد تناغمت مع كل الأزياء التي عرضت لهذه المجموعة. 
..واما الملابس اللامعة المضيئة(...) فقد كان لها اجمل الاماكن، التي يتكلم عنها لما تحمله لنا من الأناقة والجمال كما شاهدناه في مجموعة Valentin Yudashkin. 
 العروض الباريسية؛ عنوان جميع الأذواق الاوروبية والعالمية لإحتوائها على التنوع والاختلاف إن كان بالتصاميم تناسب العاملات والمحتفلات بها الملابس الرسمية والغير رسمية أو اللواتي يملن الى الطبيعة أكثر لإحتواء بعض الفساتين الى ورق الأشجار.أو بنوعية الأقمشة لاحتوائها على الحرير والساتان والريش والصوف وغيره الكثير من الخامات . ولا نستطيع أن ننسى الاكسسوارات ومكانتها المهمة والأثر الذي تضيفه للملابس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com