الخميس، 4 أكتوبر 2012

مواقع لتطوير مهارات المعلم في الغرف الصفية وخارجها

صورة

ثامر العوايشة

بعد ان حصل المعلمين على  نقابة تلبي رغباتهم ، حق لهم  أن يتنفسوا الصعداء وأن يبدأوا مرحلة جديدة، قوامها تطوير حياتهم الاجتماعية و مهاراتهم    المهنية وان يكونوا، كما هو المأمول منهم، الحاضنة الرئيسية لتنشئة الاجيال  ،وحماية الابناء وهم على مقاعد الدراسة.

المعلم الذي هو الاساس في عملية التعليم والتعلم والتربية  ؛ يقف الجميع له احتراما وتقديرا لدورهم وتكريما لهم على جهدهم الذي يبذلونه في بناء الوطن .

النظريات التربوية والاجتماعية و الاقتصادية تؤكد ان:» التعليم اساس لنجاح اي فكر او ممارسة اقتصادية، فإذا كان الاستثمار في مجال التعليم مناسبا فان المنتج سيكون مناسبا» .

المعلم الذي يقف ساهرا على اهم ثغور الوطن، جنديا بحث عن تطوير وبناء الجيل القادم الذي سيبني الاردن يلزمه تطوير مهاراته ومن هنا نقدم له بعض المواقع الاردنية والعربية والاجنبية للاطلاع والاستفادة منها :

www.almualem.net

موقع مجلة المعلم من المواقع المفيدة  للمعلم حيث يطرح الموقع العديد من المقالات والدورات في مجال تطوير الاداء بالنسبة للمعليمين داخل الغرف الصفية.

www.dr-omar.com

يحتوي الموقع على مدونة خاصة بالمعلمين الاردنيين حيث يقدم الكثير من الارشادات والتوصيات للمعلم بكيفية التعامل مع الطلاب داخل الصف ويستطيع الجميع تبادل الخبرات في هذا المجال.

www.ksa-teachers.com

موقع سعودي يتميز بتقديم العديد من الابواب والمنتديات التي تعتني يتقديم التقنيات الحديثة للمعلم في مجال التعليم واستخدام التقنيات الحديثة

www.alwgf.com

مكتبة وقف التعليمية  يهتم بما يبحث عنه المعلم والطالب من افكار وملفات مختلفة

www.bareedmm.com

مجلة تربوية مهنية و مرجع للمربين آباء ومعلمين وطلاب

www.teachnet.com

شبكة المعلم  هذا الموقع يهدف الي مساعدة كل من يعملون بالتدريس‏ وفيه العديد من الأفكار والطرق الجديدة التي يمكن إستخدامها في تعليم الطلبة المناهج المختلفة من علوم ورياضيات ولغات وتاريخ وجغرافيا وفنون وغيرها مما يتم تدريسه لمختلف الأعمار والمراحل التعليمية‏

www.schoolarabia.net

المدرسة العربية الالكترونية مؤسسة معرفية رقمية توفر بيئة تعلم وتعليم عربية تفاعلية للدارسين في مراحل التعليم المختلفة وللمعلمين من خلال البرامج والمواد التعليمية

www.arabicl.org

اللغة العربية  يحتوي هذا الموقع على الكثير من المعلومات لمعلمي و متعلمي اللغة العربية  عن افضل البرامج التعليمية

www.educationindex.com

الدليل الدراسي  دليل شامل لأفضل المواقع التعليمية الموجودة علي شبكة الإنترنت والموقع يقسم المواقع حسب نوعها فهناك أكثر من‏50‏ موضوعا التي تغطي المواد التعليمية في المراحل الدراسية المختلفة‏

www.eshraf.com

مجموعة الخدمات والعمليات التي تقدم بقصد مساعدة المعلمات على النمو المهني في مجال التدريس 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com