الخميس، 4 أكتوبر 2012

كثير من الفاكهة يبعد الأزمات القلبية

صورة


أكدت دراسة ان النظم الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة خاصة الموجودة في الفواكه بدرجة أولى ثم الخضراوات، يمكن ان تقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية لدى السيدات.

وركزت الدراسة التي نشرت في جريدة الطب الأميركية بشكل خاص على تأثير الأطعمة التي تشتمل على مضادات الأكسدة وعلاقتها بالأزمات القلبية. وتبين ان السيدات اللواتي تناولن أعلى معدلات من الأطعمة المضادة للأكسدة كن أقل عرضة للإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 20% مقارنة بالسيدات الأقل تناولاً للأطعمة المضادة للأكسدة. وان اللواتي يحصلن في نظمهم الغذائية على أعلى قدر من مضادات الأكسدة يتناولن كميات من الفواكه والخضراوات تماثل ثلاث مرات ما تتناوله السيدات الأقل حصولاً على مضادات الأكسدة.

وأشارت الدراسة إلى وجود علاقة وطيدة بين الانقطاع المبكر للطمث والإصابة بالسكتة القلبية ومرض الشريان التاجي. وأكد دانانجاي فايديا، الأستاذ المساعد بقسم الطب الباطني العام بكلية طب جامعة جون هوبكنز الأميركية، ان المرأة التي تتقدم في السن وتبلغ مرحلة اليأس مطالبة باتباع النصائح والتوجيهات التي يقدمها لها الطبيب حتى تتجنب الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة. وأكد ضرورة أن تعمل المرأة جاهدة على تجنب الوصول لمرحلة انقطاع الطمث في سن مبكرة قدر الإمكان عن طريق الإقلاع عن التدخين لان السيدة المدخنة تصل لمرحلة سن اليأس قبل عامين مقارنة بغير المدخنات من جيلها.

(هلث نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com