الخميس، 6 سبتمبر 2012

أوراق التوت تفيد في علاج السكري

صورة

الصيدلي ابراهيم علي ابورمان - وزارة الصحة - العلاجات الشعبية التقليدية التي يعرفها اجدادنا تحمل في جنباتها بعض الاسرار التي يطمح العلماء اليوم الى الكشف عنها عبر الاستفادة من التقنيات الحديثة المتوفرة بين ايدي العلماء وقد اكد العلماء بعضها. 
الجديد الان ؛   ما توصل اليه  الدكتور سعيد شلبى، أستاذ الجهاز الهضمى والكبد رئيس قسم الطب التكميلى بالمركز القومى للبحوث في جمهورية مصر العربية، إلى إمكانية استخدام أوراق التوت، بدلا من الأقراص، لخفض نسبة السكر فى الدم، حيث يقول:تستخدم أوراق التوت كبديل لأقراص علاج السكر لمرضى السكر من النوع الثانى، والذي يصاب به المرضى عندما يتقدمون من العمر ، ولا تصلح للمرضى الذين يعتمدون على الأنسولين فى علاجهم.

طب تكميلى
و على الرغم من أن هؤلاء المرضى قد يمكنهم الاستعانة بأوراق التوت، كطب تكميلى يساهم فى تقليل جرعة الأنسولين ولكن لا يعتبر هذ العلاج التكميلي باي حال من الأحوال  ا بديلا للأنسولين، حيث يمكن تقليل جرعة الأنسولين، والاعتماد فقط على جرعة الأنسولين الصباحية واستبدال الجرعة المسائية بمشروب أوراق التوت والتي يعتبر مذاقها مستساغا ومقبولا لدى الكثيرين.
 ورق التوت ؛  لم يتم تحويله إلى الصورة التجارية، ويمكن للمرضى الحصول عليه من أشجار التوت  بدون أى تكاليف، ولأى نوع من شجر التوت، ويمكن استخدام أوراق التوت الخضراء أو الجافة ولكن يفضل الخضراء، والتى يمكن حفظها مبردة في البراد، مثل أوراق العنب بدون أى معاملة حرارية، ثم تستخرج لتستخدم عند اللزوم، بحيث نأخذ حوالى ورقة أو ورقتين من أوراق التوت ونقوم بتقطيعها ووضعها فى كوب فارغ ثم إضافة الماء المغلى إليها ثم تترك لتبرد، ويشرب من كوب إلى ثلاثة أكواب يوميا حسب مستوى سكر فى الدم.

دون حدوث آثار جانبية
..وعموما ،التوت من اشجار الفاكهة ولا تعتبر أوراقها ضارة، ويتم استخدامها فى الطب الشعبى، منذ حوالى 100 عام، وقام الكثيرون بتجريبها لخفض مستوى السكر فى الدم، وقد أتت بنتائج جيدة ودون حدوث آثار جانبية. وتم تجربتها على العديد من المرضى المتطوعين، والذين قاموا بالتخلص التدريجى من أقراص السكر واستبدالها بورق التوت المغلى، وتم التخلص نهائيا من الأقراص والاعتماد على أوراق التوت فقط لضبط سكر الدم ودون حدوث أى أعراض جانبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com