الاثنين، 10 سبتمبر 2012

اي الالوان يحدّ من الشهية ؟

صورة

خلصت دراسة بريطانية الى انه من شأن استخدام أدوات طعام مطلية باللون الأحمر ان يُسهم بتقليص كمية الأكل المتناولة، ما قد يعتبر أحد الحلول العملية للراغبين في التخلص من وزنهم الزائد.
وبحسب الدراسة فمن المفضل ألا يقتصر اختيار أدوات الطعام على ذات اللون الاحمر، بل ان تكون الديكورات والألوان واللوحات الفنية حيث يتناول الشخص الذي يسعى لتخفيف وزنه الطعام أيضاً بنفس اللون الاحمر. وعزوا ذلك الى ارتباط اللون الأحمر في ذهن الإنسان بمخاطر تحدق به، ما يجعله يشعر بتوتر يؤثر على شهيته ويحد منها.
وقالت المسؤولة عن جمعية التغذية البريطانية أورسولا آرنيز ان التجربة أجريت على جزئين. شمل الأول 41 متطوعا، طُلب منهم ان يتناولوا مشروبات في أكواب حمراء اللون وأخرى زرقاء، فكانت كمية المشروبات من الأكواب الحمراء أقل. أما الجزء الثاني فكان عبارة عن تقديم كعك على أطباق حمراء وأخرى زرقاء وثالثة بيضاء، وخضع له 109 طلاب. وبعد التجربة لاحظ القائمون ان جميع الطلاب تناولوا كمية كعك أقل من الأطباق الحمراء. وتدحض الدراسة ما يمكن اعتباره خطاً شائعاً حول تأثير اللون الأحمر الإيجابي على الشهية وانه يولد لدى الإنسان الرغبة يتناول المزيد من الطعام، ما يدفع الكثير من أصحاب المطام ومصممي الديكورات فيها الى اعتماده كأحد أهم الألوان. (روسيا اليوم).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com