الاثنين، 14 مايو 2012

«الغذاء والدواء» تحذر من استعمال منشطات يروج لها بالإعلانات



صورة

عمان - أحمد النسور - حذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء من شراء تراكيب حليب رضع او استعمال منشطات جنسية ومكملات غذائية لمعالجة أمراض مزمنة يروج لها عبر اعلانات غير مرخص لها او على الفضائيات غير مسجلة او معتمدة من المؤسسة لتباع بالصيدليات. 
 وقال مصدر مسؤول بالمؤسسة امس ان هذه المستحضرات الضارة بالصحة تباع بأسعار اقل من اسعارها الحقيقية وفي الأسواق الشعبية ومحلات العطارة الامر الذي يجذب المواطنين لشرائها واستعمالها دون استشارة علما بانها تشكل خطرا على الصحة.
 واوضح المصدر أن المؤسسة قامت بتحذير مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة من نشر او ترويج مثل تلك المستحضرات عبر اعلانات مضللة للمواطنيين الا بعد أخذ موافقة المؤسسة العامة للغذاء والدواء المسبقة على نشر هذه الإعلانات الخاصة بأي دواء أو مادة توصف بأن لها صفة دوائية أو تركيبة حليب الرضع والتركيبة الخاصة.
 واشار المصدر الى ان هذا التعميم جاء من باب الحرص على التعاون مع سائل الإعلام بكل شفافية وإيمانا من المؤسسة بدور الإعلام في ايجاد مكانة ايجابية في حياة المجتمع والتأثير على الرأي العام وحرصا من المؤسس على صحة وسلامة المواطن وضمان حصوله على غذاء ودواء آمن وفعال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com