الاثنين، 5 مارس 2012

"قداحة" مطبوع عليها قبة الصخرة داخل علم إسرائيل

عمون - استنكرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيانٍ لها اليوم الاثنين، قيام شركة صناعة إسرائيلية بتسويق "قداحة"- ولاّعة نارية - عليها رسم العلم الإسرائيلي وبداخله مطبوعٌ صورة لقبّة الصخرة في المسجد الأقصى المبارك إضافة إلى كتابة كلمة "إسرائيل" باللغة العبرية.

وقالت "مؤسسة الأقصى" إن ما أقدمت عليه هذه الشركة يعد إنتهاكاً صارخاً للمسجد الاقصى، ومحاولة لتهويده، إذ تحاول المؤسسة الإسرائيلية من خلال مؤسساتها طمس المعالم الإسلامية وخاصة المسجد الأقصى المبارك، وبواسطة أذرعها المختلفة حتى الصناعية منها إلى الترويج أنّ المسجد الأقصى حق لليهود.

واعتبرت المؤسسة أنّ "القداحة" المذكورة هي صورة من صور التهويد الاحتلالية في القدس المحتلة عامة والمسجد الأقصى خاصة ما يؤكّد على الخطر المحدق على المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت "مؤسسة الاقصى" ان مثل هذه الفعلة انما تهدف الى تكريس وتعميق الاحتلال الاسرائيلي للمسجد الاقصى، بل وتشير الى مزيد من الاعتداءات عليه ، علماً ان مثل هذا الانتهاك تكرر بأشكال أخرى ، حيث كانت شركات اسرائيلية وضعت سابقاً صورة لقبة الصخرة على زجاجات خمر.

وأكّدت "مؤسسة الأقصى" أنّ المسجد الأقصى المبارك هو حق خالص للمسلمين ليس لغيرهم ذرّة ترابٍ فيه، داعية الأمّة العربية والإسلامية إلى نصرة القدس الاقصى، والعمل على وقف الانتهاكات التهويدية فيهما. (معاً)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com