الثلاثاء، 6 مارس 2012

بعد شتاء تحتاج السيارات إلى عناية

صورة

بعد شهور ظلت الثلوج والامطار تغطي الطرق، وتدنت درجات الحرارة خلالها لما دون الصفر، تحتاج سيارتك ولا شك لعملية تنظيف شاملة قبل حلول الربيع، كي تقضي موسما دافئا خاليا من المشكلات.
إليك بعض الملاحظات شديد الأهمية التي يجدر بك ان تهتم بها: بمجرد انتهاء آخر موجات الصقيع يجب عليك تغيير إطارات الشتاء ، بأخرى تصلح للصيف، لا تنسى أيضا تخزين الإطارات المطاطية في مكان جاف ومظلم في درجة حرارة تتراوح بين 15 و25 مئوية. 
ينصح أرنولف فولكمار ثيمل ، وهو خبير في نادي السيارات الألماني بفحص كل الإطارات أولا للتأكد من عدم تعرضها لأي أضرار، وكذلك لقياس عمق شقوق الإطار المطاطي، معظم الدول الأوروبية تشترط ألا يقل عمق تلك الشقوق عن ثلاثة ملليمترات. ويجب تنظيف أسفل السيارة بشكل جيد لإزالة أي بقايا ملحية قد تكون قد علقت به من الجليد الذي يتناثر على الطريق. 
و يقول ثيمل إن كثيرا من الأملاح وبقايا الرطوبة تعلق في تلك المنطقة «كلما زاد انتظاري (قبل الاهتمام بإزالتها) كلما زادت احتمالات ان يجد الصدأ طريقه عبر المعدن ويوجب إجراء إصلاحات مكلفة». 
ومن المهم معرفة ان القيادة لفترات طويلة على الطرق السريعة خلال الشتاء قد يجعل تنظيف المحرك أمرا ضروريا، غير أنه ينبغي ترك هذه المسألة للخبراء، لأن الرطوبة التي تصيب الأجزاء الإلكترونية قد تتسبب في الكثير من المشكلات وقد تؤدي إلى عدم بدء دوران المحرك. 
و يجب أيضا فحص البطارية ومستوى زيت المحرك وسائل المكابح خاصة إذا كانت السيارة متوقفة لفترة طويلة في مرآب ، الامر الذي قد يؤدي إلى تعطل البطارية. 
وتنظيف كل النوافذ ضرورة، ذلك أن مكيف الهواء يدخل الكثير من الغبار والشحوم لتجد طريقها لزجاج النوافذ، ويفضل استخدام منظف زجاج منزلي جيد ، وينبغي على قائد السيارة أيضا أن يفحص المصابيح الأمامية بعد انتهاء موسم الشتاء.

(د ب أ)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com