الأربعاء، 7 مارس 2012

الأمن العام يحذر المواطنين من الرسائل الالكترونية الاحتيالية

صورة

عمان- حذرت مديرية الأمن العام من تعرض بعض الاشخاص للاحتيال الالكتروني عبر شبكات الانترنت من قبل أشخاص يدعون بأنهم شخصيات عربية بارزة. وقال المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام انه وردت شكاوى لإدارة البحث الجنائي عن تعرض أشخاص للاحتيال الالكتروني عبر شبكات الانترنت.
واوضح المكتب في بيان له اليوم أن رسائل عبر البريد الالكتروني تصل الى بعض الاشخاص يدعي فيها المرسل أن لديه مبالغ مالية طائلة في بلده ويود إدخالها الى الأردن ولكنه بحاجة لمساعدة من شخص أردني، لكنه يطلب من مستقبل الرسالة تأمينه بمبلغ مالي من أجل البدء بتحرير هذه المبالغ الطائلة على حد زعم مرسل الرسالة.
واشار المكتب الاعلامي الى ان بعض المغرر بهم يقومون بإرسال المبلغ المطلوب بدافع الطمع والكسب المادي السهل ليقع ضحية عملية نصب واحتيال، مهيبا بالمواطنين مستخدمي البريد الالكتروني (ايميل) عبر شبكة الانترنت بالحيطة والحذر أثناء استخدامهم لشبكة الانترنت وعدم استقبال بريد الكتروني من عناوين وأسماء غير معروفة وفي حالة استقبال مثل هذه الرسائل عدم الوثوق بأي معلومة في محتوى هذه الرسالة الالكترونية وعدم الانصياع لأي مطالب بها خاصة المالية حتى ولو كانت بسيطة جداً.
واشار الى ان الجهات المعنية بالأمن العام التي طالما حرصت على توعية المواطنين وتحذيرهم من هذه الاختراقات الالكترونية الاحتيالية من خلال إدارة البحث الجنائي وعبر مختلف وسائل الإعلام، تدعو المواطنين الى عدم الانجرار وراء مثل هذه الرسائل الالكترونية كي لا يكونوا ضحية عملية نصب واحتيال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com