السبت، 10 مارس 2012

سيرين: ابحث عن الأدوار الجيدة ولن أقدم التنازلات

صورة

ترفض أن يقال إن نجوميتها سببها جمالها مؤكدة أن وصف موهوبة يسعدها أكثر, تعترف برومانسيتها وان كانت عقلانية تحب أن تحلق مع أحلامها في السماء لكنها ترفض أن تترك أرض الواقع, الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور ضيفة الحوار التالي – بحسب صحيفة السياسة الكويتية - : 
*ما سبب دخولك منذ الوهلة الأولى قلوب الجمهور المصري؟
 - تلك نعمة أحمد الله سبحانه وتعالى عليها, ففي مجتمعنا اللبناني نحن على اقتناع تام أن الفنان الذي يأتي الى مصر ويدخل قلوب المصريين هو فنان حقيقي لان الشعب المصري من أكثر شعوب العالم العربي تذوقا للفن وايمانا بالفنانين, لذا فمنذ أن شاركت الفنان محمد هنيدي في فيلم «رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» والحمد لله شعرت بحب الجمهور لي وهي نعمة أتمنى أن تدوم.
 
*اذن فيلمك مع هنيدي هو وجه السعد عليك فلماذا اذن يتردد أن خلافات بينكما دفعته لعدم التعاون معك في المسلسل الذي حمل نفس الاسم؟
 -هذا كلام غير صحيح فأنا أحب الفنان محمد هنيدي وأحترمه جدا وهو انسان مهضوم ومحبوب وخفيف الظل واستمتعت جدا بالعمل معه ولا يعني أني لم أشارك في المسلسل أن هناك خلافات بيننا.
 
*هل تؤمنين بالحظ؟
 -ليس بشكل كبير كوني أرى أن الاجتهاد أهم فلكل مجتهد نصيب في هذه الحياة والله يعطي النجاح بقدر السعي اليه وهذا شيء أنا مؤمنة به كثيرا.
*في ثانية تجاربك مع السينما في فيلم «دخان بلا نار» تعرضت للهجوم الشديد فهل كان ذلك سببا في ابتعادك طيلة هذه الفترة عن السينما؟
- كنت سعيدة جدا بتجربتي في فيلم «دخان بلا نار» مع النجم الكبير عمر الشريف وخالد النبوي والمخرج المتميز أحمد ماهر ولم أرد على الهجوم كونه غير مبرر والعمل نجح ليس في مصر فقط بل في كل الدول العربية وأسعدني جدا هذا النجاح الكبير. كما أنني لم أبتعد عن السينما لان النصوص التي عرضت علي لم تناسبني على الاطلاق لذا رفضت أن أتواجد لمجرد أن يقال ان سيرين عبد النور لها فيلم اسمه كذا فمبدأ التواجد لا أؤمن به فما يهمني منذ أن وضعت قدمي في الساحة الفنية أن أقدم شيئا للجمهور يحترمني به ويقول انني ممثلة أو مطربة جيدة فهذا هو الأهم لدي ولن أقدم أي تنازلات.
 
*ماذا تقصدين بالتنازلات؟
 -اقصد ان أقدم دورا هامشيا أو مبتذلا أو لا يقول شيئا فتلك تنازلات أنا أبعد ما يكون عنها وأعتقد أن الجمهور يعلم عني ذلك.
 
*كيف كان تعاونك مع النجم عمر الشريف وكيف كان يتعامل معكم في الكواليس؟
- الفنان عمر الشريف أفضل ما يميزه أنه أخذ من العالمية البساطة فلا تتخيلوا كم هو انسان في غاية البساطة لا يغضب من أحد ولا يغضب منه أحد فتلقائيته جعلته يتعامل معنا ولو أننا أصدقاء منذ زمن بعيد, لذا تجربتي معه من أمتع التجارب التي خضتها في حياتي وأتمنى من الله أن يطيل عمره ويظل نجما جميلا متواضعا بهذا الشكل.
*هل تعلمت منه شيئا؟
 -نعم كان يتحدث معي طويلا وأهم شيء تعلمته منه ألا أعير للشائعات اهتماما كونه من أكثر الفنانين الذين عانوا في حياتهم من الشائعات وعن نفسي كنت أتأثر في البداية من أي شائعة تطلق عليَّ لكن مع مرور الوقت تقريبا أصبح لدي مناعة من الغضب منها.
*كان لك تواجد في الدراما المصرية من خلال مسلسل «الأدهم» ماذا تمثل هذه التجربة؟
-بمجرد أن اتصل بي منتج المسلسل وائل عبد الله ليرشحني للشخصية في البداية تخوفت جدا لأني اعلم جيدا تأثير التلفزيون على الجمهور المصري خاصة وانه في كل البيوت أي سأكون ضيفة على المصريين وهذا في حد ذاته قمة الرعب وظلت التساؤلات تراودني هل سأنجح أم لا؟ وهل سأقدم شخصية نادين بشكل جيد أم لا؟ علامات استفهام كثيرة لكني كنت في الوقت ذاته سعيدة باختياره وثقته في.
* قيل ان من أهم أسباب موافقتك هو وجود أحمد عز بطلا أمامك؟
-أحمد عز من الفنانين المتميزين وله شكل مميز خاص به لكني لم أوافق على أي عمل في حياتي لمجرد أنه يشارك به فنان أو فنانة ما بل أنا أول شيء أفعله اقرأ الشخصية التي سأجسدها وأرى اذا كانت تتوافق معي أم لا وبعد ذلك أهتم بفريق العمل المشارك.
*لماذا اعتذرت عن مشاركة محمد سعد في مسلسل «ألف لمبي ولمبي»؟
- العمل تأجل عشرات المرات وهناك اتفاق بيني وبين الشركة المنتجة أن المسلسل لو تأجل وهناك عمل جيد عرض علي سأضطر للاعتذار فحدث فعلا ما قلته ولكن اعتذاري جاء بشكل لائق دون خلافات سواء مع سعد أو الشركة المنتجة.
*مسلسل «سارة « ما سبب نجاحه بهذا الشكل في مصر؟
-لأنه والحمد لله اعتمد على حالة انسانية جميلة به رومانسية وقضايا اجتماعية فكان توليفة وصلت الى قلوب الناس.
*اتهمت في هذا المسلسل بأنك تروجين للخيانة ؟
 -لا على الاطلاق من تابع العمل لن يقول هذا الكلام لأني حينما أحببت البطل الذي أمامي وهو يوسف الخال كنت قد انفصلت عن زوجي.
*ما آخر أخبارك الغنائية؟
 - كان يفترض أن اطرح ألبوما لكن حالة عدم الاستقرار في العالم العربي بشكل عام حالت دون ذلك فقمت بتأجيله.
*ما رأيك في الوضع السياسي الراهن؟
-للأسف الشديد لا أجيد الأحاديث السياسية ولكن كمواطنة عادية أتمنى من الله أن تزول الأحداث المؤسفة ويتكاتف الوطن العربي كله فنحن الآن في أمس الحاجة لأن نتكاتف حتى نمر من المرحلة التي نعيشها حاليا.
*البعض يقول ان سبب دخول الفن هو جمالك فما ردك؟
 -سمعت هذا الكلام كثيرا لكني لا أرى ذلك لأن الجمال يقل مع الوقت ولا يبقى سوى الموهبة التي تعيش فأنا لا أحب أن يقال عني جميلة بقدر وصفي بأنني ممثلة موهوبة.
*ننتقل للحديث عن حياتك الشخصية فهل تغيرت بعد الأمومة؟
 - نعم تغيرا جميلا أسعدني وقد أصبحت أكثر مسؤولية وصبرا فالأمومة تجبر على الصبر.
*ماذا لو تطلبت الأمومة اعتزالك؟
- أعمل دوما على التوفيق بين حياتي الخاصة والعملية وحينما أنجبت ابنتي «تاليا» تفرغت لها شهورا لكون الطفل في بداية ميلاده يحتاج إلى تفرغ تام ولكن لو شعرت أن العمل سيجعلني مقصرة معها سأترك كل شيء من اجلها.
* أخيرا ما أهم صفاتك؟
- أرى أنني رومانسية لكني في الوقت نفسه عقلانية حينما أحلم لا أحب أن أبعد عن الواقع حتى لا أصاب بصدمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com