الجمعة، 3 فبراير 2012

جمال شعرك المجعد على طريقة نجمات هوليوود



الشعر المجعد من اصعب انواع الشعر التي من الممكن التعامل معها خاصة ان الشعر حينها يكون كثيفا وأكثر عرضة للتهيش، فيوم واحد من الرطوبة كفيل بإفساد تموجات الشعر مهما كانت مصففة بطريقة متقنة.

لذلك يحتاج الشعر المجعد لعناية خاصة وذلك للحفاظ على مظهره صحيا وجميلا والنصائح التالية لا بد من أخذها في الاعتبار قبل المضي قدما في تجعيد الشعر وذلك لضمان الحصول على شعر مجعد على طريقة نجمات هوليوود.

1- حددي طول الشعر المجعد الذي ترغبين فيه:
من الأسئلة المهمة التي يجب ان تسأليها قبل المضي قدما في تجعيد شعرك : "ما طول الشعر الذي ارغب في الحصول عليه"، مع الأخذ في الاعتبار ان يتماشى هذا الطول ورسمة وجهك ونوع شعرك وقدرتك على تصفيفه، علما بأن طول شعرك سيحدد مظهر شعرك المجعد وطريقة العناية به.

فإذا كنت بارعة في العناية بالشعر الطويل سواء كان مفرودا أو مجعدا فلا تتردي وأطلقي العنان لشعرك، أما إذا كنت لا ترغبين في منح شعرك هذا الجهد أو لا تبدين جميلة في الشعر الطويل فاحرصي على الحصول على قصة شعر أقصر، لكن لا تفرطي في قص شعرك حيث ان عملية تجعيد الشعر او تمويجه ستزيد من قصر شعرك.

2- حددي شكل التمويجات التي ترغبين فيها:
بعد تحديد طول الشعر المناسب لك ابدئي على هذا الأساس اختيار شكل التمويجات التي ستضفيها على شعرك سواء كانت تمويجات كبيرة وواسعة أم صغيرة وضيقة. وإذا كانت طبيعة شعرك مموجة فليس هناك أفضل من اختيار التمويجات المشابهة لنوع شعرك لتدوم لأطول فترة ممكنة.

3- اختاري المنتجات المناسبة للشعر المموج:
من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثير من السيدات استخدام منتجات الشعر الخاطئة، فالشعر المموج يتطلب منتجات شعر خفيفة حتي لا تتسبب في هبوط الشعر ولا تنسي الاستعانة بكريم خفيف لتدهني خصلات شعرك المموجة بقليل منه منعا للتهيش.

وفيما يلي مجموعة من أفضل النماذج التي يمكنك اتباعها لنجمات هوليوود ممن يحرصن على تجعيد شعرهن وإضفاء خصلات مموجة جذابة تعيد لهن روح الحيوية والشباب.

1- بيونسيه:
النجمة السمراء بيونسيه شهيرة بشعرها الكثيف الطويل الذي عادة ما تحرص على تمويجه وصبغه باللون البني الدكن ممزوجة بخصلات من اللون البني الفاتح.

2- تايلور سويفت:
ما لا تعرفه الكثيرات عن الفنانة الشابة تايلور سويفت هو أنها ذات شعر مموج وهو الأمر الذي يدفعها لاتباع تصفيفات الشعر المجعد التي اشتهرت بها.

للحصول على تصفيفة شعر مجعدة مثل تلك التي تتبعها تايلور أبدئي باستخدام الشامبوهات المخصصة للشعر المجعد والمرطبات الخفيفة وذلك لتجنب تهيش الشعر بعد تجعيدة. ثم ابدئي بتجفيف شعرك بالمجفف الكهربائي وعندما تنتهين رشي قليلا من الإسبراي المصفف وذلك ليمتص الحرارة التي سيتعرض لها الشعر بفعل المكواة التي ستقومين بتجعيد شعرك بها.

3- جينيفر هادسون:
قد لا يخفي على احد ان جينيفر هادسون تعاني من شعر مجعد وخشن إلا انها بعنايتها الفائقة له تتمكن من الحصول على المظهر المناسب.


كل ما عليها فعله للحصول على شعر مجعد هو دهن الشعر بمرطب فعال ثم ترك الشعر يجف بشكل طبيعي لتبدأ بعدها عمليه فرد الشعر بالمكواة وتجعيد خصلاته.

4- سارة جيسيكا باركر:
سارة جيسيكا باركر من نجمات هوليوود الأكثر اتباعا للشعر المجعد خاصة انه يعطي كثافة لشعرها الخفيف.

وللحصول على تمويجات شعر جيسيكا خاصة إذا كان شعرك ناعما مثلها قومي بالآتي:

- اغسلي شعرك جيدا ثم ادهنيه بقليل من المرطب ثم الجل.

- اتركي شعرك ليجف طبيعيا أو استعيني بالمجفف الكهربائي.

- قسمي شعرك إلى ثمانية أقسام ثم لفي كل قسم على بكر حراري صغير الحجم بدءا من الأسفل لأعلى.

- رشي قليلا من السبراي على شعرك وهو ملفوف بالبكر واتركيه لعدة دقائق .

- فكي شعرك ثم مرري أصابعك بينه ثم رشي القليل من السبراي المثبت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com