الاثنين، 6 فبراير 2012

عداء الماراثون الأكبر سنا يشارك في سباق في هونغ كونغ

شارك هندي بريطاني يبلغ من العمر مئة سنة ويدعي انه عداء الماراثون الأكبر سنا في العالم في سباق مسافته عشرة كيلومترات في هونغ كونغ الأحد.

وقد انهى فوجا سينغ المولود في العام 1911 والملقب ب "الطربيد ذي العمامة" السباق في غضون ساعة و34 دقيقة، حاصدا مئة ألف دولار محلي (أي 25800 دولار اميركي) لصالح الجمعية الخيرية "سيينغ إيز بيليفينغ"، على ما كشف القيمون على هذا السباق لوكالة فرانس برس.

ونقلت عنه وسائل الإعلام المحلية قوله بعد اجتيازه خط النهاية رافعا ذراعيه "كان الطقس جميلا جدا وقد استمتعت بالسباق كثيرا".

وقد عزا الرجل قوته البدنية إلى نمط عيشه الصحي القائم على نظام غذائي نباتي والخالي من التدخين واستهلاك الكحول، على ما افاد الصحافيون المحليون.

وقد رفضت مجموعة "غينيس" للأرقام القياسية أن تعتبره عداء الماراثون الأكبر سنا في العالم بعد أن تعذر عليه تقديم شهادة ولادة.

وادعى سينغ أنه رجل الأول في عقده العاشر الذي يكمل سباق الماراثون بعد مشاركته في ماراثون ضفاف بحيرة تورنتو في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقد كانت نسبة المشاركة في ماراثون هونغ كونغ قياسية هذه السنة مع 70 ألف مشارك وتألفت المسابقة من سباق ماراثون 42 كيلومترا وسباق نصف ماراثون وسباق 10 كيلومترات.

وقد فقد عداء في السادسة والعشرين من العمر وعيه بعد أن اجتاز خط النهاية في سباق نصف الماراثون وأعلنت وفاته وفاته بعد نقله إلى المستشفى.


المصدر : AFP

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com