الجمعة، 3 فبراير 2012

التخلص نهائيا من السليوليت



السليوليت هو مصطلح يطلق على تكون جيوب دهنية تحت الجلد  تسبب نقرات و غمزات على الجلد ذات شكل غير منتظم  الارداف و المؤخرة و البطن و الفخدين هى اكثر المناطق الى تميل الى تكوين السليوليت  90% من السيدات حول العالم تختبرقدر من السليوليت فى مرحلة من مراحل العمر و لمن تزداد فرصة تكون السليوليت مع تقدم العمر  السيليوليت ليس علامة غير صحية و حسب و انما  السليوليت يشوه جمال جسم المرأة  و يجعله مثل قشر البرتقالة  قد يعتقد البعض ان السليوليت هو عرض من اعراض السمنة و لكن هذا اعتقاد خاطىء لان السليوليت قد يحدث للسيدات النحيفات  تظهر من هنا الحاجة الملحة لــ علاج السليوليت و التخلص من السليوليت لاستعادة جمال جسمك فا علاج السليوليت و التخلص من السليوليت ممكن بعد معرفة متكاملة عن اهم  اسباب السليوليت  علاج السليوليت و التخلص من السليوليت

اسباب  السليوليت

1- الهرمونات تلعب الهرمونات دور كبير فى تكون السليوليت  خصوصا هرمون الاستروجن فقد وجود ان الكمية  الغالبة من السليوليت تتكون فى فترات تغير الهرمونات لدى المرأة البلوغ - الحمل - انقطاع الطمث - تناول حبوب منع الحمل.
2- الجنس وجد ان الرجال اقل عرضة لتكون السليوليت من السيدات نظرا لتوافر هرمون الاستروجين لدى السيدات بكثرة.
3- التقدم فى العمر  تتناقص سماكة  ليونة  ومرونة طبقات الجلد مع التقدم فى السن فتكون عرضة لتكون السليوليت بشكل اكبر.
4- العامل الوراثى يلعب دور ايضا فى تكون السليوليت.
5- سوء التغذية و قلة الحركة و قلة التمارين الرياضية تساعد على تكون السليوليت.

علاج السليوليت

يمكن علاج السليوليت طبيا و التخلص من السليوليت بــ

1-  علاج السليوليت باستخدام طريقة علاج السليوليت بالليزر يمكن فيها استخدام نوع من انواع الليزر يسمى Liposuction فى علاج السليوليت و التخلص من السليوليت  و لكن يعيب هذه العملية انها عملية مكلفة و تحتاج الى تحضيرات كبيرة قبل اجرائها.

2- علاج السليوليت باستخدام  كريمات السليوليت حيث تستخدم كريمات  السليوليت على نطاق واسع لتخلص من السليوليت و علاج السليوليت و لكن فاعليتها تختلف بين كريم سليوليت و كريم سليوليت اخر للحكم على كريم السليوليت يفترض ان تظهر نتائج التخلص من السليوليت و علاج السليوليت خلال اربعة اشهر من استخدام كريم السليوليت فأذا لم تظهر النتائج او كانت النتائج ضعيفة غيرى كريم السليوليت فورا. ابحثى فى مكونات كريمات السليوليت عن الـ  antioxidants and anti-inflammatories لانها اكثر فاعلية فى علاج السليوليت تضيف كريمات السليوليت نعومة للجلد و تزيد من تدفق الدم فى المناطق المصابة بالسليوليت ولكن لا يمكن الاعتماد عليها وحدها  كريمات السليوليت مرتفعة الثمن نسبيا.

علاج السليوليت طبيعيا

يمكن علاج السليوليت و التخلص من السليوليت بــ

1- خلطة للتخلص من السليوليت  تتكون من  لتر ماء + 6 ورقات نعناع + 6 ورقات ليمون + كوب خل تفاح + 1/2 كوب قهوة مطحونة + جذر زنجبيل اربع قطع  تتضمن خلطة التخلص من السليوليت حبوب القهوة التى  تحتوى على الكافيين الذى يمتص بواسطة الجلد و يعمل على زيادة  تدفق الدم التخلص من الدهون كما تحتوى على خل التفاح الذى اثبت فاعلية كبيرة فى علاج السليوليت والتخلص من السيليوليت تمامايمكن استخدام خل التفاح وحبوب القهوة المطحونة بشكل منفصل على اماكن  السليوليت.
2- المساج يمكن التخلص من السليوليت بالمساج على مناطق تواجد  السليوليت فى الخارج يقوم بالمساج متخصص  و لكن يمكن ان تقومى بالمساج  بنفسك بواسطة فرشاة مخصوصة للمساج على اماكن السليوليت يمكن الحصول عليها من محلات التجميل الكبيرة مع استخدام زيوت المساج .
3- رجيم السليوليت
رجيم السليوليت يحتوى على معظم مكوناته على الفواكه الطازجة و الخضراوات الورقية  و الاطعمة المدرة للبول (الكرفس  الشمام العنب) رجيم السليوليت يساعد على تخليص الجسم من السموم و تحسسين الدورة الدموية فيقل السليوليت يجب كذلك الابتعاد تماما عن الاطعمة الغنية بالدهون و السكريات و المسبكات و البروتين الحيوانى و الاطعمة الجاهزة و الشاى  القهوة المياه الغازية الملح يكون فى حده الادنى.
4- التمارين الرياضية
التمارين الرياضية لعلاج السليوليت مهمة جدا فى التخلص من السليوليت  لذلك حافظى على ممارسة الرياضة باستمرار المشى السريع الايروبكس  التمارين الرياضية هى سلاحك ضد السليوليت.
5- شرب كميات كبيرة من المياه يوميا  لنضارة البشرة و تخليص الجسم من السموم و مرونة و طراوة الجلد يأتى بنتائج رائعة فى علاج السليوليت.
اذا علاج السيليوليت ممكن سواء طبيا او طبيعيا   مع اهمية المحافظة على نظام غذائى صحى و ممارسة الرياضة لانها مهمة ليس فقط  فى علاج السليوليت و انما لصحة الجسم ككل و تجنب الكثير من الامراض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com