الأربعاء، 8 فبراير 2012

تناول الفيتامينات يخفض فرص الإصابة بسرطان القولون

عمان-الغد- تنصح الأبحاث الطبية بأهمية الانتظام في تناول الفيتامينات والأملاح المعدنية لتخفيض فرص الإصابة بسرطان القولون.
وأوضحت الأبحاث التي أجريت بجامعة "كندا"، أن الفئران التي تناولت بانتظام الفيتامينات والأملاح المعدنية تراجعت بينها فرص الإصابة بالأورام السرطانية خاصة سرطان القولون.
وأوضح "جرانت بيرس" أستاذ الأورام بجامعة "كندا" والمشرف على تطوير الأبحاث أنه ما يزال غير واضح ما كانت هذه المكملات الغذائية والفيتامينات العامل المباشر وراء تراجع فرص الإصابة بالسرطان بشكل قاطع، إلا أنه لوحظ تراجع بشكل ملموس في معدلات الإصابة بين فئران التجارب التي تم إعطاؤها هذه الفتيامينات والعناصر.
وكانت الأبحاث التي أجريت في هذا الصدد قد اعتمدت على إعطاء نظام غذائي مرتفع في المواد الذهنية بنسبة 20 % على مدى 32 أسبوعاً، حيث تم تقسيم فئران التجارب إلى ست مجموعات تم إعطاؤها جرعات متفاوتة من الفيتامينات والأملاح المعدنية.
وأشارت المتابعة، وفق ما ذكرت صحيفة "اليوم السابع"، إلى أن فئران التجارب التي انتظمت في تناول المزيج من الفيتامينات والأملاح المعدنية بجرعات مرتفعة تراجعت بينها بنسبة 84 % فرص الإصابة بسرطان القولون بالمقارنة بالفئران التي تناولت هذه العناصر بجرعات أقل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com