الخميس، 2 فبراير 2012

"بورسعيد مافيهاش رجاله" وراء أحداث مباراة (شاهدوا الفيديو)..

http://www.youtube.com/watch?v=jJyyPRj6aWo&feature=player_embedded

عمون - ذكر بيان رسمي لوزارة الصحة المصرية أن 73 قتيلا هم الحصيلة الأولية لأحداث الشغب التي أعقبت مباراة الأهلي والمصري التي شهدها ستاد بورسعيد اليوم، وأن عدد المصابين حوالي ألف شخص. 

وقد استقبلت 3 مستشفيات في مدينة بورسعيد نحو 31 جثة وسط تأكيدات مصادر طبية بمقتل العشرات حيث لم يتم الحصر النهائي حتى الآن، ورصد مراسل "بوابة الأهرام" أنه شاهد بنفسه 19 جثة على الأقل. 
وأكد الدكتور أشرف أبو الحسن وكيل مستشفى بورسعيد العام استقبال 12 جثة في مستشفى بورسيد فيما استقبلت مستشفى الحميات 19 جثة، ولم يعرف عدد الجثث التي استقبلتها مستشفى المبرّة. 
وأضاف أبو الحسن أن معظم حالات الوفيات ناتجة عن تدافع الجمهور لدى خروجهم من الملعب. 

وكانت عدد من جماهير بورسعيد تحدثت في مداخلات هاتفية بعدد من القنوات الفضائية عن تعليق جماهير ألتراس الأهلي ليافطة كتب عليها "بورسعيد مافيهاش رجاله" وهو ما استثار غضبهم ودفعهم لاقتحام أرض الملعب بين الشوطين، قبل أن تستأنف المباراة، وعقب إطلاق صافرة النهاية تدافعت الجماهير لأرض الملعب وطاردت اللاعبين والجهاز الفني وهاجمت جماهير الأهلي في المدرجات مما نتج عنه حالة تدافع وسقوط من فوق المدرجات قبل أن تطفأ الأنوار داخل الملعب. 

كان نادر السيد، مدير البرامج الرياضية بقناة الأهلي قد وجّه نداءً للمشير حسين طنطاوي والمجلس العسكري، للتدخل في أحداث الشغب التي يشهدها ملعب المصري، وصرح بأن تدخل وزراء الداخلية والصحة ومحافظ بورسعيد ومدير الأمن لا يكفي لإنقاذ الموقف في الاستاد. 

وفي مداخلة لحسام غالي: ذكر أنه توجد حالتان وفاة حتى الآن في غرفه خلع الملابس، واضاف أنه سوف لا نلعب كرة مرة أخري لو استمرت تلك الاعتداءات. 

وطالب إيهاب علي توفير إسعافات طبية فورية تتوجه إلي استاد المصري لإسعاف المصابين نتيجة الاشتباكات المستمره عقب احداث اللقاء. 

وكانت جماهير المصري قد اقتحمت أرض الملعب عقب انتهاء المباراة بين الفريقين بفوز المصري 3-1 وقامت بالاعتداء على اللاعبين والجهاز الفني وبعض جماهير الأهلي المتواجدة بالمدرجات.

واتهمت جماعة الاخوان المسلمين مساء الاربعاء "فلول نظام" الرئيس المصري السابق حسني مبارك بتدبير احداث الشغب التي وقعت في ستاد مدينة بورسعيد (شمال) مساء الاربعاء واوقعت 73 قتيلا ومئات الجرحى .

وقال نائب رئيس حزب الحرية والعدالة رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب عصام العريان في تصريح نشره موقع جماعة الاخوان على الانترنت ان "أحداث بورسعيد مدبرة ورسالة من فلول النظام البائد".

واضاف ان "البرلمان سيوجه رسالة إلى وزير الداخلية وقيادات الأمن أن يكونوا على قدر المسؤولية أو أن يبقوا في منازلهم".

واعلن رئيس مجلس الشعب سعد الكتاتني في وقت سابق عقد جلسة عاجلة لمجلس الشعب الخميس لمناقشة احداث الشغب في بورسعيد.

ودعا النائب المستقل عمرو حمزاوي الى اقالة وزير الداخلية ومحافظ بورسعيد ومدير امن المدينة فورا.


واعلن التلفزيون الحكومي المصري ان الجيش المصري انتشر مساء الاربعاء في بورسعيد (شمال) اثر المواجهات الدامية التي اعقبت مباراة كرة قدم.

واشار التلفزيون الى ان الجيش "نشر قواته في بورسعيد لمنع مواجهات اخرى بين المشجعين". وبحسب اخر حصيلة لوزارة الصحة فقد قتل 74 شخصا على الاقل بينهم شرطي في هذه المواجهات.

واضاف التلفزيون ان رئيس الوزراء كمال الجنزوري "سيتراس اجتماعا طارئا الخميس لمناقشة الاحداث في بورسعيد".

ومن ناحيتها، اعلنت وزارة الداخلية ان 47 شخصا اعتقلوا وان القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي امر بفتح تحقيق بالحادث على الفور، حسب ما قال التلفزيون.

وامر المشير طنطاوي برفع درجة الاستعداد القصوى في مستشفيات القوات المسلحة لعلاج المصابين في احداث الشغب في بورسعيد.

وقال في المطار العسكري بشرق القاهرة اثناء استقباله المصابين في احداث الشغب انه اعطى "اوامر لعلاج المصابين في مستشفيات القوات المسلحة وغيرها".

وشدد على أن "تلك الأحداث لن تؤثر في مصر" مؤكدا ان "أمن مصر قوي وكافة الأمور سيتم تصحيحها".

ولفت المشير طنطاوي الى انه "سيتم بحث موقف المتوفين لصرف التعويضات اللازمة لأسرهم".

وردا على سؤال حول إقالة محافظ بور سعيد ومدير الأمن، قال المشير طنطاوي، ان هذه القرارات ليس مجالها الآن، وانه سينتظر نتيجة التحقيقات التي بدأت على الفور.

واصيب مئات الاشخاص في هذه المواجهات التي وصفها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزف بلاتر بانها "يوم اسود" لهذه اللعبة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com