الاثنين، 6 فبراير 2012

إمام يواصل "فرقة ناجي عطا الله" رغم قرار حبسه

عمان- الغد- يواصل حاليا النجم عادل إمام تصوير دوره في مسلسله التلفزيوني "فرقة ناجي عطاالله" رغم صدور حكم قضائي ضده بسجنه 3 أشهر، وتغريمه ألف جنيه، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية والسخرية من الجلباب واللحية في الدعوى التي رفعها عليه أحد السلفيين.
وكلف إمام محاميه الخاص، وفق ما ذكر موقع اليوم السابع، بتقديم طعن في الحكم، خصوصا أنه لم يعلم من الأساس بوجود تلك الدعوى سوى من الصحف، وكان يعتقد في البداية أن الموضوع مجرد إشاعات، لكنه تيقن من صحته بعد ذلك، والمفارقة أن إمام لا يعرف الشيخ السلفي الذي أقام الدعوى ويتعجب من إقامتها ضد أعمال فنية بعضها عرض منذ أكثر من 10 سنوات ومنها فيلمه "الإرهابي".
وتواصل أسرة المسلسل تصوير مشاهده في أستوديو النحاس وفق الجدول الزمني موضوع لتصوير العمل، وسيستمر التصوير لمدة أسبوع بأستوديو النحاس، وفي الوقت نفسه تدرس حاليا جبهة الدفاع عن حرية الإبداع عمل وقفة تضامنية بهدف التأكيد على رفضهم مثل تلك الدعاوى القضائية.
بينما أعلنت نقابة السينمائيين تضامنها مع عادل إمام ورفضها المساس بحرية المبدع، وتبحث إمكانية إصدار بيان للتأكيد على موقفها ورفضها محاكمة الفنانين بسبب أعمالهم الفنية.
وكان الحكم صدر ضد النجم عادل إمام غيابيا خلال جلسة محكمة جنح الهرم، في الدعوى التي أقامها سلفي يدعى عسران منصور ويؤكد فيها أن إمام سخر من الدين الإسلامي والجلباب واللحية في بعض أعماله الفنية ومنها مسرحية الزعيم، وفيلم مرجان أحمد مرجان، والإرهابي، وأعمال فنية أخرى، استخف فيها بالإسلام وسفه تعاليمه، حسب ما جاء بالدعوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com