الاثنين، 6 فبراير 2012

كيف تخفين امتلاء وجهك بقصة شعرك؟

تصفيفة شعركِ من الممكن تضفي جمالاً على وجهك، ولكن بشروط: أولها أن تتماشي ليس فقط مع رسمة وجهك، بل أيضاً مع وزنك. فقد أكد كبار مصففي الشعر أن تصفيفة الشعر من الممكن أن تستخدم كأحد العوامل المساعدة في إخفاء ترهلات الوجه.

ومن الأخطاء التي تقع فيها كثير من السيدات هي اختيار تصفيفة وقصة شعرهن دون الأخذ في الاعتبار طبيعة أجسادهن، مع الوضع في الاعتبار أن تصفيفات شعر ذوات الأجسام الصغيرة والنحيفة لا تتماشي مع ذوات الأجسام الممتلئة.

لذلك يقوم مصففو الشعر المحترفين قبل المضي قدماً في اختيار تصفيفات الشعر لزبائنهم بملاحظة رسمة الوجه وعرض الاكتاف وطول الرقبة وكذلك رسمة الجسم، فكل هذه عوامل لابد من مراعاتها عند اختيار قصة أو تصفيفة الشعر.

وكثيراً ما نجد سيدات بقصات وتصفيفات شعر رائعة إلا أنها لا تتماشي وطبيعة أجسادهن، ويكون السبب الرئيسي في هذه المشكلة هو سوء التقدير وبالتالي سوء الاختيار الذي تقع ضحيته الكثيرات خاصة من ذوات الأجسام الممتلئة.

وفيما يلي بعض النصائح لمساعدة ذوات الوزن الزائد في اختيار قصات وتصفيفات الشعر المناسبة لهن:

1- ابتعدي عن قصات الشعر القصيرة:

أولى النصائح التي يقدمها المصففون المحترفون لزبائنهم ذوات الأجسام الممتلئة هي الابتعاد تماماً عن قصات الشعر القصيرة، فقصات الشعر المتوسطة، وخاصة تلك التي تكون بطول الكتف، هي الأفضل حيث إنها تجعل الوجه يبدو أكثر طولاً ونحافة.

بينما على الجانب الآخر قد تؤدي قصات الشعر القصيرة لجعل الوجه يبدو أكثر عرضاً، فضلاً عن أنها تركز على امتلاء الوجه خاصة الوجنتين.

2- تدريج الشعر:

من الخدع الفعالة التي يتبعها المصففون المحترفون زيادة تدريجات وطبقات الشعر، حيث إن الشعر المتدرج هو المثالي لذوات الأجسام الممتلئة لأنه يصرف التركيز على امتلاء الوجه.

وإذا كنتِ تعانين من الشعر الخفيف فلا مانع من اتباع النصيحة ذاتها وذلك بالاستعانة بالشعر المستعار مع مراعاة أن يكون الشعر أطول من طول الوجه، وذلك حتى لا تزيدي من عرض وجهك.

3- جربي فرق الشعر من الجانب:

من الحيل المتبعة كذلك تصفيفة فرق الشعر من أحد الجانبين مع ترك غرة الشعر تنسدل بميل على الجبهة، وهو ما يساعد على كسر رسمة الوجه الدائرية، فضلاً عن أن هذه التصفيفة تساعد على إبراز عظام الوجنة.

4- اصبغي شعرك بلون جديد وجذاب:

سواء كان شعرك مموجاً أو مفروداً أو مجعداً فلا مانع من صبغه وتغيير مظهره، فكثير من السيدات يتمسكن بلون شعرهن الطبيعي إلى أن تبدأ بعض الشعيرات البيضاء في الظهور مما يجبرهن على صبغ شعرهن، والبعض الآخر يواظب على صبغ شعره حتي وهن في سن الشباب.

وسواء كان هذا أو ذاك فتغيير لون الشعر من النصائح التي يقدمها الكثير من مصففي الشعر المحترفين لزبائنهم لما له من تأثير فعال يلفت الأنظار ويبعدها عن عيوب الوجه أو الجسم.

وإذا كنتِ تخشين تغيير لون شعرك جذرياً فيمكنك تفتيحه درجة أو اثنتين أو إضفاء بعض الخصلات الملونة التي تتماشي مع لون شعرك، وحتماً ستلاحظين الفرق.

وفي النهاية اعلمي أن اختيار تصفيفة شعر مناسبة قد تجعلك تبدين أصغر سناً وأكثر نحافة وهو ما تتمناه أغلب السيدات والفتيات، لذلك يفضل دائماً استشارة مصفف شعر محترف قبل تغيير قصة شعرك.

ولا مانع من متابعة قصات وتصفيفات شعر المشاهير خاصة ذوات الأجسام ورسمة الوجه القريبة لكِ، لتتعرفي على الأفضل وفقاً لآخر صيحات الموضة العالمية، فيمكنكِ طبع قصات شعر المشاهير وتقديمها لمصففكِ ومساعدته في اختيار أفضل تصفيفة وقصة شعر ممكنة لكِ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com