الأحد، 5 فبراير 2012

كيف تحصلين على عينين مشدودتين؟

إسراء الردايدة 

عمان- من المشاكل التي تعاني منها المرأة ترهل  العينين وانتفاخهما، خصوصا مع التقدم في السن قليلا، وعدم الحصول على قسط كاف من الراحة، لتكون النتيجة عينين منتفختين لا يخفي المكياج اليومي عيوبهما، وتحلم المرأة دوما بإجراء عملية لشدهما ورفع تلك الخطوط اللعينة عن وجهها.
حسنا ليس من الضروري أن تجري تلك العمليات المكلفة، ومن ثم تخضعين للجراحة، حيث تستطيعين استبدالها بهذه الحيل الصغيرة التي ستمنحك ما تريدين وبدون تكلفة تذكر ومنها:
- فهم الدوائر تحت العينين، فالانتفاخ الدائري هو نتيجة الاحتفاظ بالسوائل، واللون الأزرق المرافق لها، هو نتيجة أشعة الشمس، بحسب د. ديفيد بانك طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك، الذي يوضح بأنه مع مرور الوقت تستنزف الشمس امدادات الجسم من الكولاجين، ما يجعل البشرة غير مشدودة ومتجعدة، وتظهر الأوعية الدموية تحت سطح الجلد وتتوسع وتنفجر. 
وهذا كله يحصل دون أن تشعري به، ولكن تظهره الأوعية الرقيقة من خلال الجلد، ما يكفي لوضع حد لكل هذا، هو جل بارد يملأ الفراغ الذي يتكون ويضغط على الانتفاخ، ما يجعله أقل ملاحظة ويخفف الانتفاخ، ويمكن تحقيق ذلك باستخدم كمادات باردة، ووضعها على العينين لمدة عشر دقائق، مع استخدام الجل المخصص لهذه الغايات، ودائما يفضل استشارة طبيب، فكلفته أقل بكثير من العمليات.
- تخلصي من المصدر المسبب، فالتجاعيد المحيطة لعينيك تنجم عن فقدان الكولاجين بحسب بانك، وللتخلص من كل هذا حقا، تحتاج عيناك كريما غنيا بالريتينول أو قليلا من الفيتامين A، ومشتقاته مثل ريتينيل ولينولئات أو بالميتاتي ريتينيل، وهي كلها منتجات تخفف من انتفاخ الجلد، وتنعم الخطوط، عبر تحفيز الكولاجين وإنتاجه من جديد، وتحفيز دوران الخلية أيضا.
- اعتني بحاجبيك، فالرسمة المقوسة المناسبة للحاجب لها تأثير كبير على التخفيف من التجاعيد ورفع العينين، بحسب بروس واين خبير المكياج، مبينا أنه يجب تحديد الحاجبين بالقلم الخاص بهما  للحصول على الشكل المثالي للوجه.
فعبر استخدام القلم المحدد وبالتنويع بالأشكال والأحجام قبل الالتزام بشكل واحد، هو الأكثر ملاءمة لك.
كل ما عليك فعله هو إمساك القلم وتحديد الحاجبين بخفة مع الرسمة الخاصة بك، ومن ثم نظفي حاجبيك مع الرسمة التي اخترت، بإزالة الشعر الزائد، ومن بعدها اشطفي بقايا القلم، وشاهدي كيف تغيرت ملامحك، واملئي الفراغات بالبودرة، وليس بالقلم، ما يمنحك مظهرا أكثر نعومة.
- لا تنسي الكونسيلر، لا تقولي لا للظهور بخمس سنين أصغر، فمع استخدام كونسيلر تحت العينين يمكن لك أن تصغري أيضا 10 أعوام، بحسب خبير تجميل المشاهير سو ديفيت، اختاري لون المشمش أو الأصفر الفاهي، للتقليل من اللون الأزرق الذي يكون تحت عينيك. 
والنسيج أيضا مهم لما يتكون من هذا الكونسيلر، فالمزيج الذي يتجمع، هو الأفضل لإخفاء الخطوط الرفيعة، بدلا من تحديدها، ويحسن من مظهرك.
فيحب تجربته بيديك، كي لا يتكسر أو يتجعد مع حركة يديك بعد تطبيقه، وهناك منها ما يحتوي على مادة  Nylon 12، التي تتخذ شكل حركات الوجه وتعابيره ولا تتكسر، وتجنبي الكونسيلر الأخف من لون البشرة، فهو يمنحك عمرا أكبر بـ10 أعوام بدلا من العكس.
-التفتيح، من خلال اتباع النصائح الآتية:
1 - لإضاءة الوجه والعينين لا بد من إزالة اللون الأحمر من العينين والحفاظ عليهما صحيتين من جهة وحتى التخلص من الإحمرار فيهما، بحسب بانك، يكون بالحصول على نوم كاف.
2 - اللون الأزرق بخط رفيع، فمهما كان لون عينيك، فالأزرق البحري يمنح عينيك نضارة ومظهرا أصغر بحسب ديفيت.
3 - استخدمي كريما للبشرة بظلال مشابهة لبشرتك، بمحاذاة عظمتي حاجبيك، وذلك بلون خفيف لجذب الانتباه نحو الأعلى، ما يرفع عينيك بشكل كامل بحسب واين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com