الاثنين، 13 فبراير 2012

"فيسبوك" و "تويتر" يشهدان في قضية حضانة أطفال

عمان - الغد - يسعى كويتي للحصول على حضانة أطفاله بادعاء أن طليقته على علاقة بألفي رجل، مستندًا على نشاطها بـ"فيسبوك، وتويتر"، وقدم صورًا لصفحاتها على الموقعين ليثبت سوء سلوكها، بخاصة وأن أغلب متابعيها من الرجال، بحسب ما ذكره موقع mbc.net.
وقال محام مختص في قضايا الأحوال الشخصية، رفض الكشف عن اسمه لصحيفة "الأنباء" الكويتية، إن المستندات التي قدمها موكله بقضية الحضانة التي رفعها ضد طليقته، تحتوي أوراقًا مستخرجة من جهاز الكمبيوتر، وتكشف أن عدد أصدقائها على "فيسبوك" أكثر من 1200 صديق منهم 1000 رجل، وعدد متابعيها على تويتر 890 منهم 800 رجل.
ونقل المحامي عن موكله قوله: "إن ذلك يعني أن زوجتي تتحدث مع ألفي رجل وتنشر صورها الخاصة للجميع على الموقع ويراها أصدقاؤها وأي شخص في العالم"، معربًا عن قناعته بأن هذا يمكن استخدامه بالمحكمة على اعتباره دليلا على عدم أهليتها لرعاية أولادهما الثلاثة، وأعمارهم تتراوح بين 4 و9 سنوات.
وقال الرجل للمحامي إنه تابع (الرسائل على تويتر) ونسخها بالكامل، ونسخ محادثاتها وأغلبها مع رجال من الكويت وخارج الكويت "تتحدث فيها بأمور سطحية وساذجة وتدخل في سجال مع هذا وفي نقاش مع ذاك، وأحيانًا تكون تغريداتها مستمرة حتى الفجر"، متسائلا "أي أم هذه التي تسهر حتى ساعات الصباح الأولى تتحدث مع رجال غرباء وتناقشهم بل وتمازحهم وفي رقبتها 3 أولاد".
وسأل الرجل أن طليقته التي تسهر حتى ساعات الصباح الأولى متى تستيقظ لتهتم بشؤون ثلاثة أطفال، ومتى تجلس معهم إذا كانت تقضي معظم وقتها على مواقع التواصل الاجتماعي؟.
واعترف المحامي بأنها المرة الأولى التي تمر عليه قضية أحوال شخصية ترفق في ملف دعواها أوراق مستخرجة من "فيسبوك" و"تويتر"، وقال إنه لا يعلم مدى تأثير هذه الأوراق على سير القضية التي بدأت إجراءاتها الأسبوع الماضي.
وأضاف أنه إذا نقلت الدعوى إلى المحكمة، فستكون هذه أول مرة تدخل فيها قضية يتم استخدام موقع إلكتروني دليلا في قضية أحوال شخصية، وتحديدًا في قضية حضانة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com