الجمعة، 3 فبراير، 2012

لماذا لا تشعر بعض النساء بالمتعة الجنسية ؟



فى الولايات المتحدة الامريكية تم إجراء بحث علمى على عدد كبير من النساء لمعرفة أكثر الأمور التى تزعج النساء وتجعلهن لا يشعرن باللذة والمتعة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، وتوصل القائمون على البحث إلى أن هناك أربعة أمور أساسية هى التى تجعل بعض النساء لا يشعرن بالمتعة واللذة أثناء العلاقة الحميمية، وهي:

توقع التصرفات:

يقول العلماء إن أكثر أسباب الخيانة الزوجية هى الملل وعدم التجديد فى ممارسة الجنس، فعندما تمضى فترة طويلة على الزواج تصبح الزوجة على علم ومعرفة بجميع التصرفات التي قد يقدم عليها الزوج أثناء ممارسة العملية الجنسية، لذلك ينصحون الرجال بالتجديد والإبداع في الحياة الجنسية لأن العلاقة الزوجية يفترض أن تمتد لسنوات طويلة لذلك لا يجب أن يسمح للملل بالتسرب إلى الحياة.

مزيد من الجهد للحصول على رومانسية أكثر:

بعد انقضاء فترة على الزواج تصبح العلاقة الزوجية روتينية، وقد يبدو الأمر للرجل أن موضوع الجنس قد أصبح مفرغا منه لكن الأمر مختلف بالنسبة للزوجة. فهى بحاجة دائما إلى أن تشعر بدفء وحنان الرجل وأن تشعر كل يوم أنة يزداد رومانسية وشوقا لها. لذلك على الأزواج أن يقوموا ببعض التصرفات البسيطة التي تجعل الزوجة تشعر بأنها ما زالت تحتل مكانة عالية في حياتهم، كأن يترك لها ملاحظة مثيرة قبل الخروج إلى العمل، أو أن يملأ المكان بالشموع لتفاجأ به بانتظارها عند عودتها من الخارج، الأمر فقط بحاجة إلى لفتات بسيطة تضفي النشاط والرومانسية على الحياة.

طلب ممارسة الجنس:

على الزوج أن يعرف كيف يشعر زوجته برغبته في ممارسة الجنس عن طريق التلميح ودون أن يضطر إلى التصريح، فقد تبين للباحثين أن من أكثر الأمور التى تزعج النساء هي أن يقوم الرجل بطلب ممارسة الجنس من زوجته. فمجرد نظرة ذات معنى أو لمسة معينة قد تكون كافية لجعل الزوجة تفهم المغزى دون أن يطلب ممارسة الجنس بشكل مباشر.

ممارسة الجنس الروتيني:

كثير من النساء تعتبر أن ممارسة الجنس دون أية عاطفة هي عملية غاية في الملل، فلا توجد امرأة تحب أن تعامل على أنها أداة جنسية للرجل، لذلك ينصح الخبراء بأن يقوم الرجال بمراعاة مشاعر النساء أثناء الممارسة الجنسية حيث إن بعض النساء لا يظهرن شعورهن بالضيق من هذه المعاملة إلا أنهن يشعرن بها، هذا الأمر قد يخلق تعقيدات كبيرة تحت السطح قد تتراكم لتصبح مشكلة كبيرة في أي مرحلة من عمر الزواج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com