السبت، 18 فبراير 2012

نصائح بتوخي الحذر ..فالملابس تعبر عن شخصيتك



يرغب الرجال والنساء في الظهور بشكل رائع   في أول لقاء تعارفي ,ويحارون في اختيار الملابس وطريقة الحوار والانطباعات التي يكونونها عن اللقاء ومجرياته قبل حصوله.
لكن خبراء الأزياء ينصحون بضرورة توخي الحذر, فبلوزة بيضاء  أو قميص أنيق مع بنطال من الجينز يضفي طابعا أكثر إيجابية من إرتداء  تنورة قصيرة أو ملابس تقليدية تبدو مبتذلة.
ويمكن أن يتسبب اللقاء الأول كما يوضحون ,في ردود أفعال جسدية قليلة مثل تعرق اليدين  أو خفقان القلب أو انقباضات لطيفة في المعدة ، لكن الإحباط بسبب ما يجب  ارتداؤه يكون أحيانا من الأمور التي يصعب إحتمالها . وتقول سونيا جراو  وهي  خبيرة أزياء في ألمانيا، إن كل شخص يرغب في أن يبدي  أفضل ما لديه  في أول لقاء وهذا يكون أفضل عندما يبدو المرء على طبيعته ولا يبالغ في  الأمر ، مضيفة أن « كل شيء مسموح، لكن لا يتعين إغفال اللمسة الشخصية».
قميص أبيض أو بلوزة مع بنطال من الجينز وحذاء أنيق يصنع المظهر المناسب  للنساء والرجال في أول لقاء. كما توافق جراو علي أن إضافة معطف فضفاض أو  سترة فضفاضة يمكن أن يكشف كثيرا عن شخصية المرء. وتقول إن « سترات البذل تبدو أنيقة، والسترات القصيرة أو ذات الخطوط العريضة المتقاطعة تعطي  مظهرا رياضيا كما أن السترات الجلدية تضفي أيضا شكلا رياضيا أو مظهرا  جذابا ... كما تبدو السترات المخملية أو المطرزة أنيقة أيضا، بينما تعطي  السترات الجلدية الخاصة براكبي الدراجات البخارية مظهرا قويا».
وتضيف بعض حلى الزينة الصغيرة للمظهر العام للملابس. وتقول جراو إن  «المجوهرات والأحزمة والأوشحة وحقائب اليد والأحذية تحدد ما إذا  كان  المظهر رياضيا أو أنيقا». وتضفي الأحذية ذات الرقبة العالية والأربطة أو  الأحذية الخاصة بركوب الخيل مظهرا رياضيا، بينما تعطي الأحذية الجلدية  اللامعة مظهرا أنيقا.
ولا يهم أين سيجري اللقاء الأول، لكن الانطباع الأول هو الأمر المهم.  ومن الصعب تعويض الانطباع الأول إذا كان سيئا. وأظهر استطلاع لناشر  ألماني أن 61% من المشاركين قالوا إن الملابس تكشف كثيرا عن شخصية  الفرد. وتقول جراو «في اللقاء  من المهم أولا وقبل كل شيء أن  تظهر شخصيتك الخاصة... يجب أن تبدو كما أنت».
لذا، فارتداء سترة من الصوف المحبوك تكون محببة لديك أفضل من ارتداء  آخرى اشتريتها حديثا أو ملابس غير مألوفة بالنسبة لك. ويجب أن يكون  الملبس ملائما لمكان اللقاء. ويقول ديتليف بفرومر، خبير الشؤون الاسرية   في مدرسة لفنون الغزل والعلاقات العاطفية في ألمانيا، إن  «الأشخاص الذين من المقرر أن يلتقوا في مطعم يرتدون ملابس تختلف عما  يرتديه الأشخاص الذين يلتقون في دار للأوبرا».
وينصح بفرومر طالبي النصح منه بعدم ارتداء البذلات الرياضية الفضفاضة أو  قبعات رياضة البيسبول أو النظارات الشمسية في اللقاء الأول. كما أن  الملابس الضيقة أو ذات الصدر المفتوح لأسفل بصورة كبيرة لا تضع المرأة  في أفضل وضع في اللقاء الأول لأن الشخص الجالس أمامها يجب أن يركز عليها  وليس علي جزء معين من جسدها. وتضيف جراو أن الأشخاص يجب أن يتجنبوا  ارتداء ملابس لا تناسبهم بصورة جيدة وأشياء مثل أحذية تقويم العظام.
وقالت جيرهيلد فون موللر وهي طبيبة نفسية وعضو الجمعية الألمانية  للأطباء النفسيين، إنه على الرغم من «افعل ولا تفعل» يجب أن يتواصل  الرجل والمرأة بملابس تناسبهما.
وأضافت أن « الملابس هي نوع من التعبير عن النفس.. ليس فقط شخصية المرء  ووضعه في الحياة وأسلوبه لكن أيضا ردود أفعال الأشخاص الآخرين يمكن أن  تتغير بصورة كبيرة وفقا لما يرتديه... لذا، لا توجد نصيحة مثالية بشأن  ما يجب ارتداؤه في اللقاء الأول تتناسب مع كل شخص».
ومن المهم أن تدرك قبل أي لقاء أول أنه لا يمكنك إرضاء كل الناس . لا  توجد قاعد مقبولة لجذب رفيق.
وتقول فون موللر « اظهر نفسك كما هي». الأشخاص الذين لا يبدون صادقين في  إظهار أنفسهم من بداية العلاقة يجدون ضغوطا هائلة في الاستمرار في تقمص  الشخصية التي ادعوها في أول لقاء.

(د ب أ)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com